دائرة سودان المهجر في “الأمة القومي”: نساند اعتصام نيرتتي ونطالب بمحاسبة كل المتورطين

  • 06 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكدت دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي مساندتها “اعتصام اهلنا في نيرتتي”، وقالت في بيان ممهور بتوقيع أمين الإعلام، والناطق الرسمي غازي محيي الدين عبدالله: “سنسهم في دعم مطالبهم وندعو الحكم الانتقالي بشقيه السيادي والتنفيذي الاستجابة الفورية لمطالب الثوار بنيرتتي، وحسم قضايا السلام الشامل في كل أنحاء الوطن، ومسارعة الخطى بتطبيق العدالة الانتقالية والترميمية، لقبر مرارات غسل الدم بالدم، وايقاف فوضى الانفلات الأمني والانتهاكات التي تفشت بصورة غير مقبول”.

وأضاف البيان: “إننا في دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي نعلن دعمنا لتحرك حزبنا، ونؤكد وقوفنا اللامحدود مع اهلنا في نيرتتي وندعم مطالبهم، ونعضد من اعتصامهم السلمي، ونعيد المطالبه بأن تقوم الحكومة الانتقالية بما يمليه مقتضى الحال بالاستجابة العاجلة لمطالب اهلنا، ومحاسبة كل طرف تورط في تلك الاعمال الوحشية، و هي مناسبة ندعو فيها المقاومة المسلحة بسرعة تسوية الملفات العالقة، ووضع نهاية لهذه المآسي، فالوطن صار للجميع وسيسع أهله ويسعد بهم”.

وأشارت الدائرة إلى “أن الصمت ليس علاجا، فالسودان كله اليوم مع اعتصام نيرتتي ويردد صدى شعار الثورة “يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور”. فهذا الشعار كان احساسا عميقا بجرح دارفور ولم يكن مجرد صياح عابر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*