رحيل الكاتب والممثل السوداني عثمان جمال الدين

عثمان جمال الدين
  • 30 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير- محمد إسماعيل

رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء الكاتب والممثل السوداني عثمان جمال الدين أستاذ المسرح وأمين الشؤون العلمية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وهو أستاذ قسم الدراما في كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

لكاتب عثمان جمال الدين من مواليد أبريل عام 1951، وشغل كثيراً من المناصب العلمية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، أبرزها رئيس شعبة الراديو، ورئيس شعبة التمثيل، ورئيس شعبة النقد والدراسات المسرحية والدرامية، ورئيس شعبة الراديو والتليفزيون.

كما تقلد منصب منسق الدراسات العليا في كلية الموسيقى والدراما، ثم رئس وحدة البحث العلمي في الكلية، وعضوية مجلس البحث العلمي، ولجنة التميز العلمية ولجنة وضع كتاب الدراسات السودانية، ولجنة وضع هيكل عمادة البحث العلمي، كما كان رئيس لجنة الجودة الفنية المسرح القومي، والأمين العام ومقرر أمانة الحوار والملتقى الفكري لـ “الخرطوم عاصمة الثقافة العربية” عام 2005، ورئيس لجنة الملتقى الفكري في مهرجان أيام البقعة المسرحية عام 2005، ورئيس لجنة مسابقة أغنية الطفل والأوبريت القومية.
وله عدد من الكتب أبرزها كتاب دراسات في كتاب الطبقات، وكتاب ظل الظلال، وكتاب الفولكلور في المسرح السوداني، وكتاب إشارات مسرحية، وكتاب دراسات سودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*