التجمع الاتحادي: مليونية 13 نوفمبر أكدت أن لا سلطة فوق سلطة الشعب

التجمع الاتحادي: مليونية 13 نوفمبر أكدت أن لا سلطة فوق سلطة الشعب
  • 14 نوفمبر 2021
  • تعليق واحد

التجمع الاتحادي
بيان مهم

الله.. الوطن.. الديمقراطية

نلتقيك اليوم يا وطني..
لقاء الأوفياء
قد تنادينا خفافاً..
كطيور الريح في جوف العتامير
لكِ يا أرض البطولات وميراث الحضارات..

شعبنا الباسل،
كانت اليوم كلمتكم مسموعة، وصوتكم داوٍ، يسمعه القاصي والداني، لا سلطة فوق سلطة الشعب، ولا وصاية عليه من أحد. خرج السودانيون اليوم بالملايين بمختلف المدن والقرى يهتفون بأن زمن حكم العسكر قد ولى وعهد الدكتاتوريات والانقلابات في السودان قد زال، وأن النزال السلمي -وإن طال- من أجل السودان المدني الديمقراطي وتحقيق غايات ثورة ديسمبر المجيدة فإنه منتصر.

شعبنا الصامد،
واجهت قوات الإنقلاب اليوم جموع السودانيين السلمية منذ بداية تجمع المواكب بالقمع المفرط باستخدام الغاز المسيل للدموع والمطاردة بالهراوات لداخل البيوت والاعتقالات وإطلاق الرصاص المطاطي والرصاص الحي، ورغم ذلك وبعزم شباب الثورة، تجمعت حشود اليوم في مليونيات مهيبة صمدت أمام كل القمع والرصاص لتصل إلى غاياتها و وجهاتها المعلنة لتقول أن إسقاط هذا الانقلاب وكل المتورطين فيه هو مطلبنا الأول وليس الأوحد.
ندين بأشد العبارات استخدام العنف المفرط من قوات الانقلابيين اليوم في مواجهة التعبير السلمي للثوار في مواكب اليوم والذي نتج عنه ارتقاء أرواح 5 شهداء بالعاصمة حتى لحظة كتابة هذا البيان ويتواصل إطلاق الرصاص الحي بمناطق متعددة والاعتداءات والاعتقالات التي امتدت حتى داخل المستشفيات و شملت حتى الأطقم الطبية وما زال حصر أعداد المصابين مستمراً.

شعبنا العظيم،
يعلم البرهان و من معه كما علم جنرالات سقطوا من قبله أن تمسكه بالسلطة بقوة السلاح لن يمكنه أبداً من حكم هذا البلد وشعبه، وأن عزيمة الشعب السوداني في مواصلة النضال السلمي حتى هزيمته لا تواني فيها.. وأن شعبنا الذي ظل يخرج للشوارع شاهراً هتافه منذ ديسمبر 2018 لن يستسلم اليوم أو غداً بدون أن ينال حريته وسلامه وعدالته التي مهر من أجلها أغلى الدماء.. وليعلم المجرمون أن هذا الشعب سيقتص لكل قطرة دم سكبت في سبيل وطنه وثورته.

الشعب_أقوى

الردة_مستحيلة

مليونية13نوفمبر

التجمع الاتحادي
13 نوفمبر 2021

رد واحد على “التجمع الاتحادي: مليونية 13 نوفمبر أكدت أن لا سلطة فوق سلطة الشعب”

  1. يقول معتز فرح:

    للأسف لا نرى قادة الحراك هم من يموتون أو يصابون بتلك الرصاصات بل من يقتل ويصاب هم الشباب الذين جعلتموهم وقود لكى تصلو لكراسي الحكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفي البرهان كلكم لاصلاح فيكم ولا ولن تصلحو لحكم السودان