الصحة : نحتاج للعملة الحرة لتغطية مديونيات الشركات العالمية

الصحة : نحتاج للعملة الحرة لتغطية مديونيات الشركات العالمية
  • 14 فبراير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير:

اطلعت عضوة مجلس السيادة الانتقالي، على الوضع الصحي بالبلاد، وجهود وزارة الصحة الاتحادية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وأوضح وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم عوض الله في تصريح صحفي،عقب لقائه عضوة مجلس السيادة بالقصر الجمهوري اليوم (الأحد 13 فبراير 2022م) ، أن اللقاء تناول عدداً من القضايا الصحية بالبلاد، وفي مقدمتها الطوارئ الصحية وتشغيل المؤسسات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار الوزير إلى حاجة قطاع الصحة لكثير من التدخلات على أعلى المستويات ، خاصة في مجال توفير الأدوية التي تتطلب توفير العملات الحرة من بنك السودان، لتغطية المديونيات الكبيرة للشركات العالمية
على الإمدادات الطبية .

ودعا الوزير لمراجعة أسعار الخدمات بالمستشفيات، والتغطية التأمينية بها ،حتى تتمكن من توفير الخدمات المطلوبة للمواطنين في كل ولايات السودان.

وقال د. هيثم عوض الله، إن اللقاء تناول عدداً من المشاريع التنموية المتعلقة بتقوية النظم الصحية مع عدد من الشركاء، كما ناقش تقوية النظام الصحي على مستوى الولايات والمحليات، والدور الاتحادي والولائي المطلوب فيما يتعلق بالدعم الفني والمالي وذلك لتوطين الخدمات الصحية بالولايات .

التعليقات مغلقة.