احترق منزله ومراجعه فتجاوز المحنة حتى نال الدكتوراه
وفاة أستاذ الإعلام الدكتور محمود علم الدين

احترق منزله ومراجعه فتجاوز المحنة حتى نال الدكتوراه <br> وفاة أستاذ الإعلام الدكتور محمود علم الدين
  • 25 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

التحرير - القاهرة

نعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت اليوم (25 مايو 2022م) الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام والمتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 69 عامًا بعد صراع مع المرض.

وأعرب الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تعازيه لأسرة الجامعة وكلية الإعلام، وأسرة الفقيد، داعيًا للفقيد أن يتغمده الله عز وجل بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.
وقال الدكتور محمد الخشت: “إن الدكتور محمود علم الدين قيمة وطنية وقامة أكاديمية رفيعة، ورمز من رموز جامعة القاهرة والإعلام الأكاديمي في مصر، ومسيرته الأكاديمية والثقافية حافلة بالعمل والعطاء”.

يذكر أن الدكتور محمود علم الدين أستاذ لأجيال من الأكاديميين والإعلاميين، وله إسهامات متعددة في مجال الإعلام والصحافة بشتى أشكالها سواء الإلكترونية أو المطبوعة، وعمل مستشاراً لعدد من وزراء التعليم العالي في وقت سابق، ومن مؤسسي المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة، كما أنه عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني.
عمل أستاذاً للصحافة في جامعة أم درمان الإسلامية، وجامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية خلال المدة من 1985- 1993م.
شارك في مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه في عدد كبير من كليات الإعلام في مصر وخارجها.

يذكر أن الدكتور محمود علم الدين هو زوج الدكتور ليلى عبدالمجيد، التي تزوجها ف عام 1985م، بعد قصة حب دامت 10 سنوات، وكان الدكتور محمود قد احترق منزله ومراجعه، مما تسبب فى تأخر حصوله على درجة الدكتوراه.

وتتقدم صحيفة “التحرير” الإلكترونية ورئيس التحرير د. حسين حسن حسين بأحر التعازي في وفاة أستاذه البروفيسور محمود علم الدين إلى حرمه وأستاذته البروفيسورة ليلي عبدالمجيد، وأسرة كلية الإعلام، والأسرة الإعلامية في مصر والعالم العربي على رحيل هذه القامة الأكاديمية السامقة، أسكنه الله فسيح جناته.

التعليقات مغلقة.