(3,1) مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السودان والهند

(3,1) مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السودان والهند
  • 02 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

اكد سعادة السفير الهندي لدى السودان المستر -بي أس مبارك مشاركة بلاده في معرض الخرطوم الدولي في دورة يناير 2022 م بعدد من الشركات المتخصصة في كافة المجالات. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق السلام روتانا بمشاركة اتحاد الغرف التجارية السودانية ان الهند حريصة للمشاركة في كل الفعاليات التجارية السودانية وذلك بفضل التواصل المستمر بين البلدين وعزا سعادة السفير عدم مشاركة الهند في معرض الخرطوم الدولي السابق بسبب تأجيل المعرض الأمر الذي جعل الشركات الهندية في فعاليات أخرى خاصة وان الجانب التجاري لا يحتمل التأخير. ووصف السفير العلاقات التجارية بين البلدين بالشاملة والعميقة.
وأضاف ان معظم الآليات المستخدمة في السودان في المجالات الزراعية اغلبها صناعات هندية، مشيرا الى ان بلاده حريصة على زيادة التبادل التجاري مع السودان، مبينا ان الهند لديها تعاون مع المستشفيات السودانية وان حوالى (10) آلاف سوداني تم علاجهم في الهند خلال الفترات الماضية، وأيضا آلاف الطلاب السودانيين تخرجوا من الجامعات الهندية وذلك في إطار العلاقات المتميزة والمستمرة بين البلدين.
ومن جهة اخري يزور البلاد وفد الهندي من اتحاد الصادرات الهندي في الاسبوع الثاني من نوفمبر الجاري وذلك لبحث زيادة حجم التبادل التجاري ولانعاش وزيادة الواردات الهندية بقطاعاتها المختلفة وزيادة الصادرات السودانية للهند .
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد مع السفير الهندي اليوم بفندق السلام روتانا والذي أكد فيه عمرو جعفر ممثل الغرفة القومية للمستوردين إن حجم التبادل التجاري بين السودان والهند بلغ 3,1 مليار دولار، مؤكدا ان مثل هذه الزيارات والبرامج المشتركة تدفع بالعمل التجاري المشترك للامام . واكد جهود الغرف التجارية للنهوض بالقطاع التجاري مشيدا باهتمام السفارة الهندية واعطائها الاولوية في الاستثمار الهندي بالبلاد َ متوقعا مزيدا من المحفزات لجذب المستثمرين من الهند للدخول في شراكات تجارية مع السودان.

التعليقات مغلقة.