الدعم السريع: تتعهد بإعادة الجنود المصريين بمجرد أن يسمح الوضع بذلك

الدعم السريع: تتعهد بإعادة الجنود المصريين بمجرد أن يسمح الوضع بذلك
  • 19 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

كشف بيان لقوات الدعم السريع السودانية أنها الجنود المصريين الذين كانوا بمطار مروي عند اندلاع القتال إلى الخرطوم، مضيفة إنها ستعيد الجنود المصريين لبلادهم بمجرد أن يسمح الوضع بذلك.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة المصرية، السبت الماضي، أنها «تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية»، فيما طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الفرقاء السودانيين بالعمل على حفظ سلامة الجنود المصريين.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ، في بيان نشره عبر «فيسبوك»: “تتابع القوات المسلحة المصرية عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية. وفي إطار وجود قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان، جارٍ التنسيق مع الجهات المعنية في السودان لضمان تأمين القوات المصرية”.

وأضاف: “تهيب القوات المسلحة المصرية بالحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية”.

وكانت وسائل إعلام إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت مقاطع «فيديو» وصوراً تظهر احتجاز مجموعة من الجنود المصريين في نطاق مطار مروي السوداني، إثر اشتباكات بين قوات الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع

وكذلك قالت قوات الدعم السريع ، في بيان لها (السبت) أن كتيبة من الجيش والقوات المصرية سلمت نفسها لقوات الدعم السريع بمروي.

التعليقات مغلقة.