ندد بـ “القوى الظلامية”

تحالف المعارضة بلندن يلغي مظاهرة ضد إبراهيم محمود بعد إعتذار منظمي ندوة لمدعوين

إبراهيم محمود
  • 23 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

أعلنت اللجنة التنفيذية لـ”تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا” الغاء مظاهرة كانت مقررة  الخميس (23 نوفمبر)  ضد مساعد الرئيس السوداني ونائب رئيس حزب ” المؤتمر الوطني” الحاكم إبراهيم محمود، بعدما أرسل ( تشاتام هاوس) Chatham House ( الجهة المنظمة)  اعتذارات للمدعووين إلى ندوة، كان سيخاطبها المسؤول السوداني الخميس. وتردد في بعض الأوساط  أن زيارته إلى لندن  ألغيت، لكن لم تصدر تأكيدات رسمية.

وكانت اللجنة التنفيذية لـ”تحالف القوى السياسية السودانية” دعت السودانيين إلى التظاهر الخميس  (23 نوفمبر) في لندن، أمام  تشاتام هاوس من الساعة 9.30 صباحاً إلى 11.30 ظهراً، و كان من المقرر أن يتحدث   إبراهيم محمود عن قضايا سياسية.

ورأى التحالف، في بيان تلقت ” التحرير” نسخة منه، أن النظام ألغى المخاطبة السياسية  المقررة يوم الخميس، خوفاً من حدوث ما حدث لـ علي كرتي وزير الخارجية السابق ودكتور نافع علي نافع  الذي فر هارباً بعدما تأكد أن ضحايا بطشه وتعذيبه قد شرعوا في رفع دعاوى قضائية في مواجهته، وأشاد تحالف القوى السياسية بـ”المواقف الوطنية لأبناء شعبنا في المملكة المتحدة وتصديهم لمحاصرة نظام الإنقاذ العميل و الفاسد والمستبد”.

وكان التحالف دعا أيضاً  إلى تظاهرة  يوم الجمعة المقبل ضد إبراهيم محمود وسياسات نظامه، من  الساعة 5.30 عصراً إلى 9.30 مساء، أمام  فندق هلتون في “اجوار رود”  (موقع ندوة)

وجاء في البيان الذي تلقت “التحرير” نسخة منه، أن ” قوى “الإنقاذ” الظلامية بدأت تظن ان القوى السياسية وجاليتنا هنا قد استكانت وأصبح من الممكن اختراقها، لكن خاب فالهم فنحن لهم بالمرصاد انحيازاً لشعبنا حتى إسقاط نظامهم”

وحض التحالف  ممثلي القوى السياسية والناشطين السياسيين ومنظمات المجتمع المدني على العمل   على رص الصفوف والتصدي لمحاولات النظام  الرامية لفك عزلتهم واختراق جاليتنا”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*