“الوضع في البحر الأحمر يثير قلقنا”

البشير لـ بوتين: محتاجون لحماية من التصرفات العدائية الأميركية ونريد بحث هذه المسألة

بوتين والبشير
  • 23 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

موسكو – موقع “روسيا اليوم” ووكالات:

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن “عدم الاستقرار في المنطقة العربية ناتج عن التدخلات الأميركية” في المنطقة، ورأى أن “ما يحدث  في سوريا هو نتيجة التدخل الأميركي هناك”.

لكن اللافت، أنه قال، في كلمته أثناء اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ( 23 نوفمبر)، وفقاً لموقع قناة “روسيا اليوم ” إن بلاده بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأميركية، بما فيها منطقة البحر الأحمر وأنه يريد بحث هذه المسألة مع روسيا”.

وشدد على أن “الوضع في البحر الأحمر يثير قلقنا، ونعتقد أن التدخل الأميركي في تلك المنطقة يمثل مشكلة أيضاُ، ونريد التباحث في هذا الموضوع من منظور استخدام القواعد العسكرية في البحر الأحمر”. كما أعلن أنه اتفق مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على مشاركة موسكو في تحديث القوات المسلحة السودانية.

وأضاف خلال لقائه بوتين في مدينة سوتشي الروسية ” أنه فيما يتعلق بتعاوننا في المجال العسكري التقني، يجب التذكير بأن السلاح الذي نمتلكه روسي الصنع، وهذا ينطبق على القوات البرية والجوية أيضا”.

وقال “سبق أن أجرينا ووزير الدفاع الروسي محادثة جيدة هذا الصباح (الخميس 23 نوفمبر) ، واتفقنا معه على أن روسيا ستساعد في تنفيذ البرنامج الذي نطلقه حاليا لتحديث عتاد قواتنا المسلحة”. وأكد البشير رغبة بلاده في رفع التمثيل العسكري مع روسيا إلى مستوى مستشارين.

وكان أكد خلال لقائه بوتين أن “مواقفنا في سوريا متطابقة، ونحن نرى أن السلام غير ممكن من دون الأسد” كما امتدح ” دور روسيا الداعم للسودان في المحافل الدولية” وأكد أن “هذا الدور جنّب السودان المؤامرات”.

يُشار إلى أن  البشير وصل إلى موسكو مساء الأربعاء ( 22 نوفمبر)  في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*