أشار إلى صراع داخل حزب الرئيس

“الشعبي” يطالب “الوطني” بوقف الحديث عن ترشيح البشير في الوقت الحالي

الأمين عبد الرازق
  • 24 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

طالب الأمين السياسي لحزب “المؤتمر الشعبي” الأمين عبد الرازق، منسوبي حزب المؤتمر الوطني (الحاكم) بالكف عن الحديث في الوقت الحالي، عن انتخاب البشير لدورة رئاسية جديدة ، وأشار إلى أن ترشيح البشير أصبح يمثل صراعاً داخل حزب المؤتمر الوطني .

وقال  في تصريحات للصحافيين (الخميس 23 نوفمبر) إن البشير الآن هو رئيس حكومة “الوفاق الوطني” وعلى منسوبي “المؤتمر الوطني” السكوت في هذه المرحلة من أجل أن تمضي حكومة الوفاق الوطني إلى الأمام ، وأن يتركوا صراعاتهم حول ترشيح البشير  إلى أن تأتي انتخابات 2020 م.

ورأى أن السودان لا يمكن أن يحكمه حزب واحد لذلك التقى حزبه الأحزاب المعارضة الممانعة قبل أن يلتقي الأحزاب المشاركة في حكومة “الوفاق الوطني” ، وأشار إلى أن حزبهم منفتح سياسياً مع كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

وطالب عبدالرازق بإيقاف الحرب في دارفور، وقال إن الواقع يكذب الحديث الذي تردده الحكومة عن انتهاء الحرب في دارفور، وقال لو هنالك بندقية واحدة مدفونة تحت شجرة في دارفور فهذا يعني أن الحرب موجودة، كما طالب بضرورة ايجاد حلول عملية لارتفاع الدولار، وقال إذا سارت الأمور على هذه الطريقة فإن الدولار سيغرق البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*