وزير الخارجية السوداني في “تشاتام هاوس”

جونسون: بحثت مع غندور الشواغل البريطانية بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات السياسية والاقتصادية

جونسون: بحثت مع غندور الشواغل البريطانية بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات السياسية والاقتصادية
بوريس جونسون وإبراهيم غندور
  • 13 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لقاءه مع نظيره السوداني إبراهيم غندور في لندن (12 ديسمبر) بأنه ” بناء”.

وكشف في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن اللقاء مع الوزير السوداني تناول “الشواغل البريطانية المستمرة بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات السياسية والاقتصادية، التي (يعتبر) السودان بحاجة ماسة اليها “.

يشار إلى أن غندور يزور لندن حالياً للمشاركة في ملتقى استثماري بريطاني سوداني، وكان التقى مسؤولي شركات (الثلاثاء 12 ديسمبر)، في معهد يعنى بقضايا الأعمال والاستثمار، وعُلم أن عدداً محدوداً من السودانيين تظاهروا خارج مقر الاجتماع، ورفعوا لافتات تندد بـ ” النظام” في الخرطوم.

وذكر مصدر مطلع لـ” التحرير” أن المتظاهرين سلموا مذكرة للجانب البريطاني أشارت إلى أن عدداً من مسؤولي الحكومة السودانية مطلوبون للعدالة الدولية، وأن السعي لتحسين العلاقات التجارية سيصب في مجرى انتهاك حقوق الإنسان في السودان، وأن نتائج التعامل التجاري بين الجانبين ستذهب إلى جيوب أفراد ( من النظام) وأن ما يقال عن التنمية في السودان هو نتاج ديون  سيدفعها الشعب السوداني”.

وعلم أن الوفد الحكومي السوداني عرض فرص الاستثمار في السودان، وبينها الاستثمار في مجالات الذهب والمعادن.

ومن المقرر أن يتحدث وزير الخارجية إبراهيم غندور ( الأربعاء 13 ديسمبر) في معهد تشاتام هاوس (Chatham House)، (المعهد الملكي للشؤون الدولية) عن الأوضاع في السودان وبينها قضايا السلام.

 

 

التعليقات مغلقة.