أشارت إلى “إجراءات أعدت بالتزوير”

هيئة محامي دارفور تعلن التزامها بموقف التحالف الديمقراطي للمحامين

  • 26 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أوضحت هيئة محامي دارفور أن ما نشره حزب المؤتمر الوطني (الحاكم) بأن قائمة محاميه لانتخابات المحامين الحالية شملت الأحزاب المتحالفة وأشارته إلى مشاركة محامي دارفور فيها أحدث بلبلة حول موقف الهيئة من الانتخابات الحالية.

وأكدت الهيئة في بيان أنها بادرت في ١٩٩٦ بدعوة المحامين لانتزاع نقابة المحامين من منسوبي قوي الظلام وساهمت بصورة أساسية في تأسيس تحالف المحامين لاسترداد الديمقراطية وتقديم رئيسه المرحوم الأستاذ غازي سليمان، كما أنها صارت هي القوى الوحيدة غير الحزبية الممثلة بمقعد في قائمة التحالف فتنازلت طواعية عن مقعدها لتفسح المجال لتمثيل الأحزاب التي انضمت للتحالف.

وأشارت الهيئة إلى أنها تحتفظ لنفسها بحقها في الرأي بأن إجراءات العملية الانتخابية الحالية لانتخابات المحامين كسابقاتها أعدت بالتزوير، وأن الجهات المعنية في الطعون المقدمة السابقة والحالية لم تبت فيها، ولم يتم تسليم “الرول” ما يعني أن المشاركة فيها شرعنة لقائمة النظام.

وأكدت الهيئة إن اقصى ما يمكن تحقيقه من المشاركة في الانتخابات كشف لممارسات  النقابة في تبديد أموال المحامين وفي تزييف المواقف الوطنية للنقابة وتحويلها لبوق من أبواق حزب المؤتمر الوطني .

وأعلنت الهيئة التزامها بموقف التحالف الديمقراطي للمحامين وعبرت عن أسفها لموقف بعض القوى الوطنية والتي أظهرت حرصها على المحاصصة، بصورة تعطي إشارات سالبة للرأي العام في ظروف المرحلة الحرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*