أصدر توجيهات بوقف العدائيات بين قوات الجيش الشعبي 

مالك عقار يعلن “فشل هجوم الحلو” ويقبل وساطة مبعوث الأمم المتحدة

مالك عقار
  • 03 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت الحركة الشعبية (جناح مالك عقار)  فشل الهجوم الذي أشرف عليه عبدالعزيز الحلو (رئيس الحركة) ضد قواتها  بالنيل الأزر ، تحت قيادة اللواء يعقوب عثمان كالوكا ، وأشارت الحركة إلى”استخدام الحلو موارد جبال النوبة البشرية والمادية  في حرب الحركة ضد الحركة، وحرب الهامش ضد الهامش، في وقت غسل فيه عبدالعزيز يديه عن القتال ضد الحكومة”،  وقالت إن التاريخ لن ينسى له هذا الأمر.

وأصدر مالك عقار بياناً اليوم  (السبت 3 مارس) (بتوقيع رئيس الحركة الشعبية) أعلن فيه صدور توجيهات قضت بإعلان وقف العدائيات الداخلية بين قوات الجيش الشعبي في كل مناطق النيل الأزرق إلا في حالة الدفاع عن النفس ، وأكد قبول وساطة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في السودان وجنوب السودان، والتي قال إن  عبدالعزيز الحلو  رفضها من قبل.

وجدد عقار الدعوة لجوزيف تكة للدخول في برنامج للمصالحة والوحدة من أجل توحيد النيل الأزرق والسعي لتوحيد الحركة الشعبية والمعارضة السودانية، وتسليم قيادة الحركة الشعبية لجيل جديد يعمل لوحدة السودان وتحقيق السودان الجديد.

وأعلن عقار “العفو عن كل الضابط والجنود الذين خدعهم عبدالعزيز الحلو” داعياً إياهم للعودة إلى وحداتهم للإنخراط في عملية المصالحة وإعادة توحيد الحركة الشعبية،  كما أكد أن  حق تقرير المصير الاثني لا مستقبل له، لجهة انه أشعل الحرب في النيل الأزرق ومن الممكن أن يشعلها في جبال النوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*