ندد بتسريب أسئلة امتحانات وانتقد كوادر الحزب الحاكم

تسريب أسئلة امتحان: “الاتحادي الأصل” يطالب باستقالة وزيرة التربية ويشن هجوماً على “دولة الفساد”

آسيا محمد عبد الله
  • 29 مارس 2018
  • تعليقان

الخرطوم – التحرير:

طالب الحزب “الاتحادي الديمقراطي الأصل” باستقالة وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله وأعضاء لجنة امتحانات السودان.

وشن الحزب في بيان وقعه  اليوم ( الخميس 29 مارس) الناطق الرسمي باسم الحزب محمد سيد أحمد سرالختم،  هجوماً لاذعاً على ما وصفها بـ (دولة الفساد) ، وطالب بمحاسبة المتورطين في عملية تسريب الامتحانات، وقال إن امتحانات الشهادة السودانية خط أحمر وليس هنالك مجال بأن تطالها يد الفساد وتنال منها.

وعبر الناطق الرسمي للاتحادي في بيانه عن أسفه أن يصل الفساد إلى تسريب امتحانات الشهادة السودانية ، واتهم كوادر حزب المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم)   التي تغلغلت في الخدمة المدينة ، وقال إنها كوادر ضعيفة نالت الدرجات العلمية عبر بدعة ما يسمى  امتحانات المجاهدين.

يشار إلى  أن وزارة التربية والتعليم كانت أعترفت بتسريب أسئلة أمتحان الكيمياء في الشهادة السودانية وأعلنت أنها ستعيد  إجراء الامتحان.

“بيان وزارة التربية والتعليم في خبر آخر بـ ( التحرير)”.

 

 

ردان على “تسريب أسئلة امتحان: “الاتحادي الأصل” يطالب باستقالة وزيرة التربية ويشن هجوماً على “دولة الفساد””

  1. يقول سلوى دياب:

    كيف طال الفساد امتحانات الشهادة السودانية؟ وما هذا الفساد الذى صار ينخر فى كل الوزارات، ولم تسلم منهحتى وزارة التربية والتعليم؟ لك الله يابلادى لقد صرت ألعوبة فى أيادي هؤلاء الخونة، وأضحوكة بين الدول . هل من محاسب لهؤلاء الذين تسببوا فى هذا الجرم الشنيع ؟

  2. يقول هويدا الشويه:

    يفترض علي السيده وزيرة التربيه والتعليم تقديم استقالتها من تلقاء نفسها بمجرد اكتشاف التسريب، وليس الانتظار حتي المطالبة، وأيضاً الاعتذار للطلبة والأهالي الذين اجتهدوا وصبروا طيلة السنه في انتظار نهاية الامتحانات، والخلاص منها، لذا اطالب باستقالتها سريعاً جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*