نوري: اليوم النوبي في 7 يوليو لإبراز الحضارة السودانية

الرابطة النوبية بلندن تحتفي بالعيد بمشاركة شخصيات بريطانية وتُعد لـ (اليوم النوبي العالمي)

أطفال مع رئيس الرابطة النوبية إدريس نوري
  • 17 يونيو 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

شهدت لندن في اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك احتفالاً نظمته الرابطة النوبية، بمشاركة عدد من الأسر السودانية النوبية وممثلي قوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني.

وتميز الاحتفال الذي أقيم السبت 16 يونيو 2018 بمشاركة شخصيات بريطانية في صدارتها مسؤولين كبيرين في مجلسين للبلدية في منطقة غولبورن وارد، هما سينا لاري وبات مارسون ،وتناول بريطانيون من الجنسين المأكولات السودانية وتبادلوا الآراء مع شخصيات سودانية عن قضايا عدة ، وكان  في صدارة الحاضرين مرشحة حزب العمال للانتخابات البلدية السابقة منى عبد الله اسحق، كما شارك في احتفالية العيد مطربون مصريون (نوبيون) وسودانيون.

وقال رئيس الرابطة النوبية إدريس نوري لـ (التحرير) إننا حرصنا على دعوة ممثلي منظمات سودانية للمشاركة في احتفال العيد، وخصصنا أماكن للعب الأطفال (في حديقة خارج قاعة الاحتفال).

وأوضح ردا على سؤال أن الرابطة النوبية ستنظم

في السابع من يوليو 2018 (اليوم النوبي العالمي) في قاعة كبرى، بمشاركة مطربين من السودان وبالتعاون مع كلية الدراسات الشرقية والآسيوية بجامعة لندن، كما سيشارك في اليوم النوبي سودانيون (من الخرطوم)  بينهم شخصيات مهتمة بالدراسات السودانية.

وعن أهداف اليوم النوبي  العالمي، ردّ “إننا نسعى إلى إبراز الجانب الثقافي في الحضارة النوبية كجزء من الحضارة السودانية، ولإبراز الحضارة السودانية بشكل عام”، وأفاد بأن شخصيات بريطانية  من جامعتي أوكسفورد وكامبريدج ستشارك في الفعاليات الثقافية النوبية، بينها بروفيسور هيلمان بيل وبروفيسور كربستي، ويعتبران من أبرز المهتمين بالحضارة النوبية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*