دان الاعتداء المتكرر على الحريات

المؤتمر السوداني يدعو إلى مقاومة قرارات المنع من الكتابة الصادرة بحق صحافيين

  • 27 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دان حزب المؤتمر السوداني الاعتداء المتكرر من جهاز الأمن على الحريات، خصوصاً حرية النشر والتعبير، والتضييق على الصحافيين.

وأشار الحزب إلى استدعاء جهاز الأمن لرئيسة تحرير صحيفة (أخبار الوطن) الناطقة بلسان حال الحزب، الصحفية هنادي الصديق، والتحقيق معها حول ما أسماه تجاوزات الصحيفة ورئيسة تحريرها للخطوط الحمراءن وإنذارها نهائياً، فضلاً عن منع نشر مقالات الصحفية سلمى التجاني بالصحيفة، واستدعاء رئيس تحرير صحيفة (الجريدة) أشرف عبدالعزيز وإخضاعه للتحقيق، بعد مصادرات متكررة للصحيفة.

ودعا الحزب في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه الخميس (26 يوليو 2018م) إلى مقاومة قرارات المنع من الكتابة الصادرة بحق عدد من الصحافيين، مؤكداً في الوقت ذاته مواجهته لهذا الاستهداف بكل الطرق.

وأشار الحزب إلى أن قرار منع الصحفية سلمى التجاني من الكتابة جاء إثر نشر مقال لها عن المحكمة الجنائية الدولية، ومطاردتها رئيس الجمهورية المطلوب للمثول أمامها.

ونوه المؤتمر السوداني إلى أن ملاحقة الصحافة وقمعها لن يخفي عن الأنظار المحكمة الجنائية كحقيقة ماثلة أمام النظام، مؤكداً ثبات موقف الحزب ورؤيته تجاه ضرورة إرساء مبادئ العدالة، ومحاسبة كل من أجرم في حق الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*