من أجل معالجة الوضع في ليبيا

الاتحاد الإفريقي: مؤتمر جامع للسلم والتصالح بين الفرقاء الليبيين بالخرطوم بمظلة دولية

الاتحاد الإفريقي: مؤتمر جامع للسلم والتصالح بين الفرقاء الليبيين بالخرطوم بمظلة دولية
أميرة الفاضل
  • 30 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

دعا الاتحاد الأفريقي إلى عقد مؤتمر جامع للسلم والتصالح بين الفرقاء الليبيين يرتكز على اتفاق الصخيرات. وقالت أميرة الفاضل، مبعوثة الاتحاد الإفريقي لليبيا في مؤتمر دول جوار ليبيا بالخرطوم: “إن مهام المؤتمر الأساسية تتمثل في توفير قاعدة أوسع لتشكيل حكومة انتقالية جديدة”.

وأشارت الفاضل بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا) إلى أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى وضع خارطة طريق دقيقة ومحكمة لتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأشارت إلى أهمية توحيد الجهود الإفريقية مع الشركاء الدوليين في الأمم المتحدة وغيرها لتصب في هدف واحد، وهو تنظيم المؤتمر في المدى القريب.

وأكدت الاتفاق بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في 23 سبتمبر الماضي على تنظيم هذا المؤتمر بالتنسيق المكثف مع كافة الأطراف الليبية الفاعلة دون إقصاء عبر شراكة نزيهة وشفافة بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بالتعاون مع الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.

ودعت أميرة الفاضل الجهات والهيئات المختصة في الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، للشروع في وضع الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر.

وتحدث في مؤتمر دول الجوار الليبي الذي عقد بالخرطوم الخميس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، مرحباً بمبادرة السودان لعقد اجتماع دول جوار ليبيا، معرباً عن أمله في أن يخرج المؤتمر بنتائج تعالج الوضع في ليبيا، مشيراً إلى تلاحق التطورات الإيجابية والسلبية.

التعليقات مغلقة.