حركتا (الحلو) و(حجر) توقعان اتفاقاً إستراتيجياً

حركتا (الحلو) و(حجر) توقعان اتفاقاً إستراتيجياً
عبدالعزيز الحلو
  • 02 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

قال بيان مشترك ممهور بتوقيع رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عبد العزيز الحلو ورئيس تجمع قوى تحرير السودان الطاهر حجر صدر اليوم الثلاثاء( 2 يوليو 2019م): “إن الطرفين عقدا اجتماعاً بالأراضي المُحرَّرة في الفترة من ٢٢-٢٤ يونيو ٢٠١٩م،و ناقش الاجتماع الوضع السياسي الراهن، خاصة الانتفاضة الشعبية”.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع خلص إلى اتفاق الطرفين على ضرورة بناء تحالف إستراتيجي بينهما، فضلاً عن إعلان تجمع قوى تحرير السودان لانضمامه رسمياً لتحالف الكتلة التاريخية السودانية بعد توقيع رئيسه على ميثاق الكتلة.

و ناشد الطرفان   قوى المقاومة المسلَّحة كافة، والقوى الديمقراطية التقدُّمية التي تؤمن بالتغييرالجـذري، وجميع قوى الهامش، والتنظيمات المطلبية بالانضمام إلى تحالف الكتلة التاريخية السودانية للعمل معاً من أجل إنجاز مهام الكتلة المُتمثِّلة في التغيير الجذري وإعادة هيكلة الدولة السودانية.

وأعلن الطرفان تأييدهما ودعمهما الكامل للانتفاضة الشعبية ووقوفهما في خندق واحد مع الشعب السوداني حتى يتحقَّق مطلبه المشروع في التغيير.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع أشاد بصمود وبسالة وتضحيات الشعب السوداني، ودان مجزرة  فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيوالماضي،  وطالب المجتمعون المجلس العسكري بتسليم السلطة كاملة لحكومة مدنية .

التعليقات مغلقة.