في اجتماع وزراء الإعلام العرب.. وكيل وزارة الإعلام: على الإعلام العربي توخي الدقة في نقل أحداث السودان

في اجتماع وزراء الإعلام العرب.. وكيل وزارة الإعلام: على الإعلام العربي توخي الدقة في نقل أحداث السودان
عبدالله جادالله
  • 16 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

قال وكيل وزارة الإعلام المكلف، رئيس وفد السودان فى اجتماعات وزراء الإعلام العرب عبد الله جاد الله : “إننا نطمئن أخوتنا في الدول العربية بأن الأوضاع في السودان بخير وأن السودانيين بخير، وأن السودانيين مهما بلغ الخلاف فيما بينهم فإن هناك قيماً تجمع أهل السودان تقوم على المزيد من التضحية والتنافس من أجل خدمة هذا البلد، فمهما اختلفت الطرق فالهدف واحد والبقاء على السودان واحدًا موحدًا وسندًا لأمته العربية”.

طالب جاد الله، في تصريح له على هامش مشاركته في اجتماع الدورة الـ 11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم(16 يوليو 2019م) الإعلام العربي باستيقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة وعدم الاعتماد على وسائل الإعلام الغربية والأجنبية التي لديها أجندة خاصة تعمل على تحقيقها في الوضع السوداني.

وقال: “إن هناك وسائل إعلام كثيرة تعتمد على مقاطع فيديو غير موثقة، ومصادر غير موثوق بها”، معرباً عن هذه أسفه لأن مثل هذه المواد تمر إلى الرأي العام العربي عبر وسائل الإعلام العربية.

وأوضح أن وفد السودان ركز خلال مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم في موضوع ميثاق الشرف الإعلامي العربي والقضايا المتعلقة بالتنسيق بين الدول العربية في مجال التبادل الإخباري وتقديم المساند المتبادلة لأجهزة الإعلام ودعم القضايا التي تهم العالم العربي بصفة عامة.

وردا على سؤال حول الدور المصري في دعم السودان في المرحلة الحالية، قال: “إن الشعبين السوداني والمصري شقيقان، والدور المصري الرسمي والشعبي فاعل ومهم في كل مراحل تطور الأحداث في السودان”.

وأضاف أن دور مصر متواصل، وهناك تواصل بين القيادات في البلدين، بما يصب في دعم الجهد الإفريقي العربي للخروج من هذه الأزمة.

وأوضح أن الدول العربية ساعدت وتواصلت مع النخب السودانية من أجل تجاوز هذه المرحلة، وكان دورها فاعلًا خاصة دور البرلمان العربي الذي أرسل وفدًا رفيع المستوى التقى بكل الأطياف السودانية مثل المجلس العسكري والقوى السياسية الموجودة في السودان من أجل تقريب وجهات النظر والعمل على تجاوز هذه المرحلة.

و


التعليقات مغلقة.