وفاة 17 وإصابة 32 في انفجار قرب معهد الأورام بالقاهرة لتصادم بين سيارات

وفاة 17 وإصابة 32 في انفجار قرب معهد الأورام بالقاهرة لتصادم بين سيارات
  • 05 أغسطس 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن وفاة 17 مواطنًا وإصابة 32 آخرين في حادث انفجار قرب معهد الأورام المصري حتى الآن، وإجلاء 43 مريضاً بالمعهد.

وأكد المكتب الإعلامى لجامعة القاهرة أن جميع المرضى والعاملين فى معهد الأورام القومى بخير، مشيرا إلى إن آثار الحريق الضخم الذى اندلع، قبل قليل، خارج المعهد لم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض.

وأشار المكتب إلى إن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس الأمر الذى أسفر عن صوت انفجار ضخم، وتفحم عدد من السيارات ووقوع عديد من الإصابات بين المارة.

وأوضح أن الحادث وقع ناحية المبنى الإدارى بعيدا عن غرف المرضى، مضيفا أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة لمتابعة التطورات، كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لاستقبال أى مصابين من مصابى الحادث.

كما أمر رئيس الجامعة بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت المعهد والتأكد من عدم تضررها نتيجة الحادث.

وأشارت “المصري اليوم” إلى صدور أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكليه لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمه للوقوف علي أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.