الهيئة النقابية لعمال التعليم بالخرطوم تقرر التوقف عن العمل يوم السبت

الهيئة النقابية لعمال التعليم بالخرطوم تقرر التوقف عن العمل يوم السبت
  • 15 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

قررت الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم التوقف عن الدراسة يوم السبت اعتبارا من السبت القادم ، وذلك عقب اجتماع  للجنة المكلفة بتقييم الدراسة للمعلمين يوم السبت .
وأكد الأمين العام للهيئة النقابية الدكتور عبدالله بابكر، في تصريحات صحفية عن تسليم استبيان عبر محاور المعلم والبيئة المدرسية وخطة المقررات ومحور الطلاب تم توزيعه إلى عينة عشوائية بمدارس الولاية لعدد من المعلمين لابداء الرأي العلمي والمنطقي والواقعي حول الدراسة يوم السبت .
وقال بعد جمع الاستبيان وتحليله ومناقشته من اعضاء اللجنة تم التوصل لقرار التوقف عن العمل يوم السبت،   وأشار إلى ان  مبررات القرار بت  تمثلت في  تعويض الهدر من الأيام المفقودة بالغاء امتحانات الفترة الأولى وعطلتها والغاء إجازة الدورة المدرسية.
 وقال إن العمل يوم السبت يتسبب في أعباء إضافية للمعلمين والتضييق عليهم إذ أنهم يعملون في مدارس خاصة وفي مجموعات مع الطلاب يوم السبت لتحسين أوضاعهم المعيشية بالإضافة لزيادة الأعباء المالية والمنصرفات بالمدارس وارهاق الطلاب ذهنيا وفكريا وبدنيا ونفسيا.
وأكد ان عطلة السبت فيها تجديد وحيوية لهم بجانب معاناة الطلاب والمعلمين في الوصول للمدارس لقلة وسائل المواصلات،  وكشف  عن عدم التزام وزارة المالية بدفع مستحقات المعلمين الذين عملوا يوم السبت.
و أعلن أن الهيئة تتابع دفع المستحقات للمعلمين للعمل يوم السبت مع المالية ولوح بأنه في حال عدم الدفع سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية بما يكفل لها الحق في إنصاف المعلمين واعطاءهم مستحقاتهم.

التعليقات مغلقة.