التعايشي : أحداث (خور الورل ) لن تأثر على عملية السلام وسيتم التحقيق حول ملابساتها

التعايشي :  أحداث (خور الورل ) لن تأثر على عملية السلام  وسيتم التحقيق حول ملابساتها
  • 16 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

أكد عضو مجلس السيادة المتحدث الرسمى بإسم  وفد الحكومة  المفاوض محمد حسن التعايشي،  التزام وفد الحكومة بمواصلة الحوار حول السلام، وقال إن السودان أمامه فرصة تاريخية لتحقيق السلام الشامل وطي  صفحة الحرب،  وأشار إلى  ان الأحداث التي حدثت  بين مجموعات أهلية بمنطقة (خور الورل) في  ولاية جنوب كردفان لن تؤثر على عملية السلام وسيتم حولها تحقيق شامل  وملاحقة للجناة ومحاسبتهم وفقا للقانون.
وأوضح التعايشى خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس لجنة الوساطة  توت قلواك اليوم  (الأربعاء 16 اكتوبر 2019 )، أن الأحداث أثرت على الجدول الزمني  للمفاوضات المباشرة مع الحركة الشعبية شمال برئاسة عبد العزيز الحلو التي كان من المقرر أن تبدأ صباح اليوم الأربعاء .
 وأشار التعايشى خلال المؤتمر الصحفى إلى ان تجديد الحكومة لوقف إطلاق النار بقرار سيادى،  دليل على التزامها بالسلام خيارا استراتيجيا أقرته وثائق الفترة الانتقالية و تسنده الإرادة الشعبية فى السودان والإقليم.
ودعا المتحدث الرسمى باسم وفد الحكومة المفاوض وسائط التواصل الاجتماعى بأن تنأى بنفسها عن تسميم أجواء السلام  من خلال بث الأكاذيب، فى إشارة إلى ما تناقلته وسائط التواصل الاجتماعى عن قتال يدور بين القوات المسلحة وقوات الحركة الشعبية استخدم فيه الطيران.
 من جانبة أكد رئيس لجنة الوساطة  توت قلواك  مواصلة التفاوض،  وأعلن عن  بداية التفاوض المباشر مع الجبهة الثورية مساء اليوم.
 وأشاد توت بالتزام الحكومة السودانية تجاه قضية السلام، وأشاد بقرار الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بتجديد وقف إطلاق النار فى كل أنحاء السودان.
وأكد توت التزام الوساطة بمواصلة التفاوض بين الأطراف السودانية حتى يتحقق السلام الشامل في  السودان.

التعليقات مغلقة.