عائشة وحمدوك يخاطبان ورشة مستقبل القطاعات الأمنية

عائشة وحمدوك يخاطبان ورشة مستقبل القطاعات الأمنية
  • 19 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

نظمت مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم بالتعاون مع مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم السبت ورشة حول (التحولات الإجتماعية ومستقبل القطاعات الأمنية في السودان)، وذلك بحضور عضو مجلس السيادة عائشة موسى، رئيس الوزراء د. عبداله حمدوك ، والمدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أبوبكر دمبلاب، ومجموعة من الخبراء والأكاديميين والمهتمين.
وأعربت عضو مجلس السيادة عائشة موسى لدى مخاطبتها الورشة، عن أملها أن تذول الفجوة بين المدنية والعسكرية، وأكدت  أنه ليس هناك أمة تقوم بلا علم أو أمن،  ودعت إلى ضرورة العمل وتمهيد الطريق لتحقيق الأمن والإستقرار وفك الأزمة الإقتصادية التي تعيشها البلاد.
من جانبه أكد رئيس الوزراء  د. عبدالله حمدوك  على الدور الأساسي لجهاز المخابرات العامة في حماية الأمن الإقتصادي ومكافحة الإرهاب والتطرف ودوره في العلاقات الدولية وجمع وتحليل المعلومات،  وأشار إلى أن جهاز المخابرات العامة لديه كفاءات تستطيع القيام بدورها المناط بها في هذه القضايا.
وبدوره أكد المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أبوبكر دمبلاب، جاهزية الجهاز واستعداده للتعامل مع مخرجات وتوصيات الورشة بكل مهنية واحترافية وجديه وإقتدار لتعزيز قومية ومهنية واحترافية الجهاز، وأشار  إلى أن أجهزة الأمن والمخابرات في كافة الدول تلعب دوراً محورياً ومهماً في تحقيق الإستقرار والسلام.

التعليقات مغلقة.