تكريماً لحفظة القرآن الكريم

ليلة مفعمة بالروحانيات في الدوحة 

  • 18 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

عواطف عبداللطيف - اعلامية مقيمة بقطر

في ليلة رمضانية مفعمة بالروحانيات أقام “مركز آل حنزاب للقران الكريم وعلومه”، وبالشراكة مع “مؤسسة  ناصر بن خالد ال ثاني الخيرية” حفلاً في الدوحة لتكريم حفظة القران من الأعمار المختلفة، وبينهم  طلبة مدارس وكبار سن.

المسابقة تقيمها المؤسستان كشراكة للسنة الثانية علي التوالي، وشهدها حضور كبير من المشايخ وحفظة القران والأسر، وتحدثت الدكتورة نورة ال حنزاب مؤسسة ” مراكز آل حنزاب” ورئيسة مجلس الامناء في كلمتها عن  التعاون الذي أسفر عن  “اقامة هذه المسابقة المباركة التي شرفت بالقرآن مادة وبالشهر الفضيل زمانا”.

وأضافت نورة أن  المركز” رعى  المسابقة ونفذها،  حيث ارتقت الغايات وتلاقت الاهداف في إعداد اجيال محصنة بالقرآن”، و قالت الشيخة ندي بنت ناصر بن خالد آل ثاني عضوة مجلس ادارة “مؤسسة الشيخ ناصر بن خالد الخيرية ” ان هذه المسابقة جاءت ردا للجميل، وبرا بوالد قدم الكثير لأسرته وأمته ،ودافعا بجيل تتطلع الأمة ليقودها ، زاده الايمان ومنهجه القران، وآياته نبراسا يعيشون في ظلاله “.

وحرص مركز آل حنزاب أن تقام هذه المسابقة بأعلى معايير المهنية والمؤسسية بما يليق بكتاب الله وأهله لتكريم حفظته وتشجيع النشء على تلاوته والعمل به والتخلق بأخلاقه “.

و توزعت المسابقة الي فئة طلبة الثانوية (ثلاثون جزْء) بنين وبنات ، وحصد المركز الأول  سعد هارون الرشيد محمد، وناصر حافظ مولانا الثاني، ونعمان حمد رفيق الإسلام حل  ثالثا ، وجاءت سمية نور الانوار زين العابدين اولاً، والاء رضا علي ابو سعدة في المركز الثاني.

وعن فئة الـ25 جزء فاز محمد عبدالستار ابو سعيد وفازت خمس تلميذات وخمسة بنين عن فئة الـ 20 جزء، وقد تعادلت فئة الـ 15 والـ 10 اجزاء بسبعة فائزين وكذلك فئة الـ 45 ،  في حين زاد عدد البنات في فئة االـ 3 أجزاء ، وبلغت قيمة الجوائز المالية مائة وستة وخمسين الف وستمائة ريال قطري ، وتلقى الفائزون الأشبال حافظي القرآن الكريم شهادات تقديرية بفرح وسط تصفيق الاهالي وفرحتهم بالأجواء الاسرية لحصاد جهد يبذله المتسابقون جنبا الى جنب مع  تفوقهم الدراسي واهتمامهم بالمناهج وسبل التدريس والتنافس لحصد الدرجات الاكاديمية.

وكان مركز ال حنزاب حقق السنة الماضية  شهادة الجودة  » ISO 9001:2008»، بعد أن اختارته الجهة المانحة العالمية «تيو في راينلاند» ليكون النموذج الأفضل في مجاله لمنحه شهادة الجودة العالمية.

وكانت  الدكتورة نورة آل حنزاب المديرة التنفيذية  للمركز قالت “إن حصول المركز على شهادة الجودة العالمية ” يدفعنا للسعي للمحافظة عليها ليكون مركزنا والعاملون فيه وأنظمته تعمل وفق آليات ومنهاج تليق بالجودة التي يستحقها كتاب الله وأهله”

وأضافت أن الجودة قيمة إسلامية وسمة تربوية وأساسية من أسس تعاليم ديننا الحنيف التي تتوافق مع متطلبات العصر الحديث، ذلك أن مفهوم الجودة وتجويد العمل عموماً ليس بجديد على المسلمين، فالإسلام يحثنا على إتقان العمل ويدعو للتحسين والجودة والإتقان فيه، وجعل لمن يحسن العمل أطيب الجزاء، بحسب ما ورد في القرآن الكريم وفي الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة

ونورة آل حنزاب أكاديمية وناشطة اجتماعية قطرية من أوائل القطريات اللائي حصلن على شهادة الدكتوراه وأثرين العمل الاجتماعي بالعديد من المبادرات والأنشطة، وهي أول سيدة تنشئ مركزا للعناية بالقرآن الكريم وعلومه بمدينة معيذر وآخر بمدينة المُرة، وهي عضو في العديد من المؤسسات والمراكز المجتمعية في قطر وخارجها.

ومن أهم المسؤوليات التي تولتها د. نورة رئاسة  مركز آل حنزاب للقرآن وعلومه، ومساعدة الأمين العام للمال في الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي 2000، وعضوة مجلس أمناء دار الإنماء الاجتماعي سنة 1995، ونائبة رئيس مجلس الأمناء 2009، ورئيسة للوحدة الخيرية لمرضى الفشل الكلوي 1999.

وتقيم “مراكز الى حنزاب” بقطر دورات تثقيفية وتوعوية مختلفة وورش عمل لتأهيل النساء والاطفال في فنون الحياة المختلفة .

يذكر أنه في اطار مسابقة الشيخ ناصر بن خالد  أقيم حفل سحور ( غبقة ) كما يسميها  القطريون، إذ  يحرصون عليها خصوصاً في النصف الأخير من رمضان ، وقد كانت ( غبقة ) “محضورة” من جميع الأعمارو قدمت فيها مشروبات البرتقال والليمون والتمر هندي وقطع الكيك والفطائر، وكان صغار  السن سعداء بهذه الاجواء الرمضانية، بعيدا عن كراسي الدرس والالتزام بمواعيد النوم حيث امتد الاحتفال الى بعد منتصف الليل وتباشير صلاة القيام.

نسأل الله أن يجعله   يوما مباركا وأن يتقبله في ميزان حسنات رجل البر والتقوي المرحوم الشيخ ناصر بن خالد آل ثاني، كما نسأل الله أن يبارك في  جهد القائمين على أمر مراكز ال حنزاب للعلوم القرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*