نجدة سكان حي مجاور للمحطة أدت لهروب المهاجمين المسلحين

محاولة سطو مسلح في بارا تُفشلها شجاعة عامل في محطة وقود

  • 29 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

بارا (شمال كردفان)- التحرير:

جرت في ساعة مبكرة صباح اليوم ( 29 يونيو) محاولة سطو مسلح، تعرضت لها ” محطة وقود”  عند مدخل  مدينة بارا  في شمال كردفان ، وعلى نهاية الطريق الذي يربط بين الأبيض عاصمة شمال كردفان ومحلية بارا، وسمع مواطنون في بارا أصوات الرصاص  أثناء تنفيذ  هذه  المحاولة التي أفشلتها شجاعة عامل في محطة الوقود، ونجدة سكان حي مجاور.

وقالت مصادر متطابقة لـ” التحرير” إن  محاولة السطو المسلح التي استهدفت محطة وقود خاصة، بهدف ” سرقة أموال” جرت في الساعة الثانية صباحاً، حيث صعد مهاجم مسلح يحمل مسدساً ويرتدي زياً عسكريا (ربما  في محاولة لانتحال شخصية جندي) إلى سطح محطة الوقود، حيث كان يوجد عامل المحطة”.

وقالت المصادر إن  المهاجم أطلق عياراً نارياً  على  العامل الذي نجا بأعجوبة ، حيث مرت الرصاصة  قرب وجهه، و تمكن العامل من صد المهاجم المسلح  بـقطعة من  ” حديد” وأسقطه  من سطح محطة الوقود إلى الأرض، بعدما  اشتبك معه يدوياً.

وذكرت المصادر لـ” التحرير” أن شريكاً للمهاجم كان ينتظره  أمام  محطة الوقود ، وشوهد  وهو  يحمل بندقية ” كلاشنكوف” ويرتدي زيا مدنياً، وقد لاذا بالفرار، وتم أطلاق  أعيرة نارية كثيفة  لاثارة الخوف  والفزع في أوساط  سكان الحي المجاور لمحطة الوقود، الذين هبوا لنجدة عامل المحطة فور سماعهم اطلاق النار، وأدى تحرك    السكان ونجدتهم للعامل لافشال بقية  حلقات الاعتداء المسلح، إذ كانت حياة العامل في خطر في حال عدم خروج سكان الحي ، و أدى خروجهم  لفرار المهاجمين المسلحين.

وعلم أن عامل محطة الوقود أصيب بجروح خفيفة بسبب اشتباكه مع المهاجم المسلح، كما أدى اسقاط المهاجم  المسلح من ” سطوح”  محطة الوقود فوق “براميل” لاصابته بجراح أيضا.

وعُلم أن سيارة  كانت تنظر المسلحين ، وقد فًر الجميع ،  ولم تتمكن السلطات  الأمنية من ملاحقتهم وفقاً للمصادر، ويعتبر هذا الحادث وفقاً للمصادر  الخامس من نوعه في بارا، وذُكر أن  أربع محاولات سطو مسلح  شبيهة شهدتها الأبيض عاصمة ولابة شمال كردفان، وجرت سرقة ملايين الجنيهات.

وفيما علم أن ” لجنة الأمن في محلية بارا ” سارعت لعقد اجتماع لبحث المسألة ، يتوقع أن يتم تعزيز الإجراءات الأمنية حول  محطات الوقود، وفي بارا بشكل عام، خصوصاً أن المدينة تتميز بالهدوء والاستقرار.

كما يُتوقع أن تتحرك  السلطات في عاصمة الولاية لوضع حد لمحاولات النهب المسلح المتكررة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*