(غينيس)..مصنع بيرة..وارقام تترنح

  • 22 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

صديق الشم

هندسة الفوضى

 🟢خرج المهندس البريطاني هيو (بيفر) في رحلة الى ايرلندا لاصطياد الطيور وتكاثرت الطيور على (بيفر)..ولم يدر بيفر ايهم يصيد؟ لسرعة الطيور تخطيها سهامه ، المدير لمصنع البيرة بجنوب افريقيا بحث في المكتبات عن معلومة مؤكدة تثبت بان طيور أوروبا أسرع من طيور القارات الاخرى ، فلم يجد ! ..وغابت (السكرة ) وجات الفكرة ..بتأليف موسوعة للأرقام القياسية ، اسماها (غينيس) ليس على اسم عائلته أو لقبه لكنه أم مصنع (البيرة) الذي يعمل به في جنوب افريقيا.

‼️فإذا كان ..غينيس مصنع بيرة .. (كورونا) ستجعل العالم يترنح .. أرقام لا سابق لها ، حيث افتتح مؤخرا معرضاً في متحف «ساينس نورث» في مقاطعة سودبوري في أونتاريو بكندا لتدشين آفاق جديدة للأرقام القياسية عبر تحويلها إلى علم قائم بذاته يُسمى علم تحطيم الأرقام القياسية «The Science of Guinness World Records» لكن الرعب الدولي من وباء (كورونا) سيؤثر حتماً على نجاحه وفقا لافادة ❗️الاستاذ داود الفرحان في (الشرق الأوسط) .وقد تكون (كورونا) ملهماً لارقام قياسية ترفد التحول الجديد ل (غينيس)، نحو علم تحطيم الارقام القياسية،والذي يزخر به فضاء كورونا ، من خلال التزايد المضطرد، في عدد الإصابات والوفيات وحركة الطيران والاسواق وكل ما يتعلق بحديث العصر،
⁉️وهل يمكن أن تتجاوز الأرقام القياسية والأحداث الغريبة ما سجلته موسوعة (غينيس)من خلال أغرب القضايا التي تعرضت لها قصة شاباً أميركياً ،اسمه جوناثان لي ريتشز ،حقق رقماً قياسياً في رفع قضايا قانونية،لدى المحاكم في العالم ،تعدت 2600 قضية. بدأها في سن السادسة عشرة من عمره ،مستعيناً بمحامي الطفولة بوصفه قاصراً ،حيث رفع على والدته قضية إهمال، بعد أن أخبرته بأن انشغالها بالأعمال المنزلية، كان سبب الحروق التي في يده، التي أُصيب بها في سن الثالثة. وعندما دخل جوناثان، موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية ،بوصفه حقق رقماً قياسياً في عدد القضايا، التي رفعها ضد الآخرين، قام برفع دعوى ضد موسوعة (غينيس) نفسها، لأن القائمين عليها لم يستشيروه، في وضع بياناته الشخصية.
نستعرض هنا احدث واغرب الارقام القياسية من خلال رصد الظواهر المصاحبة لمانشيت العالم (كورونا)
في 14 مارس اضطرت طائرة فرنسية الطيران 9الف و 765 ميل عبر العالم في رحلة استغرقت (16) ساعة إلى مطار شارل ديغول في باريس محطمة الرقم القياسي للطيران دون توقف(9) ألف ميل.
القناة الثانية (دوزيم) حققت أعلى نسبة مشاهدة، على مدى ساعتين ونصف ،(12) مليون و 378 ألف مشاهد محطمة الرقم القياسي .
20 مارس 2020 سجلت إيطاليا أكبر حالات وفاة(627) في يوم واحد،
تجاوزت وفيات كورونا (10) الف حول العالم ،
وربع مليون مصاب حول العالم ،
و ٩١ الف متعاف .
وسجلت شركة (فالف) المصنعة لمنصة (سيتيم) لتوزيع الالعاب ارتفاعا قياسيا في اعداد اللاعبين في الايام الماضية (20)بمليون لاعب اونلاين في وقت واحد !؟

الوسوم -صديق-الشم

التعليقات مغلقة.