ترأسه حمدوك.. اجتماع للاستعداد للموسم الزراعي يؤكد: السودان قادر على تحقيق الأمن الغذائي

ترأسه حمدوك.. اجتماع للاستعداد للموسم الزراعي يؤكد: السودان قادر على تحقيق الأمن الغذائي
عبدالله حمدوك
  • 27 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :


أشار رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك إلى أن الإنتاج غير المسبوق لمحصول القمح خلال الموسم الشتوي كان نتيجةً لتضافر الجهود الرسمية والشعبية بالبلاد؛ مؤكداً الدور المهم الذي يؤديه القطاع الزراعي في تحقيق التنمية الغقتصادية بالبلاد، لما يتميز به السودان من إمكانات زراعية  كفيلة بتحقيق الأمن الغذائي على المستوى المحلي والإقليمي.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم (27 أبريل 2020م) اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي المقبل.

وأوضح وزير الزراعة والموارد الطبيعية عيسى عثمان شريف في تصريح صحفي أن الاجتماع استعرض معظم التحديّات التي تواجه القطاع الزراعي عموماً، والترتيبات التي تمت من أجل إنجاح الموسم الزراعي الصيفي المقبل بصفة خاصة .

وهنأ شريف الشعب السوداني بنجاح الموسم الشتوي السابق، والإنتاجية الكبيرة التي تحققت، مؤكداً أن الزراعة تمثل العمود الفقري للاقتصاد السوداني ونقطة الانطلاق لكل القطاعات الاقتصادية الأخرى، مبيناً أن الوزارة تبذل جهوداً في عملية الإرشاد الزراعي، ونقل التقانة، إلى جانب تنظيم المزارعين في جمعيات التعاون الزراعي، وذلك من أجل إحكام التنسيق بين جميع الجهات ذات الصلة بالعمليات الزراعية .

وأشاد الوزير بالمبادرة التي قدمها تجمع المهندسين الزراعيين، التي دعت إلى توحيد الجهود الرسمية والشعبية من أجل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد.

وقرر الإجتماع تكوين عدد من اللجان التي تختص في مجملها بتذليل الصعوبات، والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالبلاد.

التعليقات مغلقة.