مظاهرات في مدن السودان والشرطة تفرق إحداها بالبمبان بشارع المطار في الخرطوم

  • 30 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

فرقت الشرطة تظاهرة ضمن مواكب مليونية 30 يونيو بالغاز المسيل للدموع (البمبان)؛ لاقترابها من قوات الشرطة وأحد الحواجز الممنوعة في الخرطوم.

وتظهر مقاطع فيديو محاولات متظاهرين اقتحام أحد الحواجز الأمنية، قبل أن تقرر السلطات الأمنية تفريق التظاهرة بالغاز المسيل للدموع بوجود رجال النيابة، وقد أخلت الشرطة الشرطة الطريق ليعود المتظاهرون.

وشهدت مدن في السودان، اليوم الثلاثاء (30 يونيو 2020م)، تظاهرات تصحيح المسار التي دعت إليها عدة قوى سياسية، فدعا تجمع المهنيين السودانيين إلى اعتصام سلمي أمام مباني أمانة الحكومة في محلية نيرتتي غرب جبل مرة بولاية غرب دارفور للمطالبة بوقف الانتهاكات المستمرة من الميليشيات المسلحة.

وخرجت مواكب متفرقة قي المدن الثلاث للعاصمة الخرطوم بسبب اغلاق الجسور والطرق، حيث خرج شباب الثورة في جبل اولياء وجنوب الحزام السلمة والازهري وجبرة وامدرمان ومناطق اخرى ضمن دعوة مليونية 30يونيو، وسط تعزيزات امنية مكثفة تضمنت إغلاق الجِسور والأسواق الكُبري، فضلاً عن إغلاق كُل الطُرق المؤدية إلى القيادة العامة للجيش، ومجلس الوزراء، والقصر الجمهوري.

كما تشهد أمدرمان القديمة، وأمبدة ودارالسلام مظاهرات حاشدة، فضلاً عن تجمعات لاف المواطنين في أحياء المُربعات والبنك العقاري، وأبوسعِد.

وخرج آلاف المواطِنين في مناطق جنوب الحِزام، وأحياء شرق الخرطوم، بجانب مواطني بحري،وشرق النيل.

التعليقات مغلقة.