بعد زيارة وفد رسمي لها.. وزير الإعلام: اعتصام نيرتتي يؤسس لعلاقة جديدة بين الحكومة والمجتمع

بعد زيارة وفد رسمي لها.. وزير الإعلام:  اعتصام نيرتتي يؤسس لعلاقة جديدة بين الحكومة والمجتمع
محتوى: كمال إدريس، تصميم: عمار علي
  • 06 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

كد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح أن مطالب أهل نيرتتي مطالب مشروعة، وهي من صميم واجبات ومهام الدولة .

وقال صالح في ختام زيارة الوفد الاتحادي للمنطة اليوم أن أهل نيرتتي مطالبهم تتمثل في توفير الأمن والأمان؛ مشيراً إلى أنهم لا يريدون مشكلات، ويطلبون الاستقرار .

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة في مداخلة له بتلفزيون السودان مساء اليوم الإثنين أن أهم المطالب تتلخص في تأمين المسارات وتوفير الحماية اللازمة التي تمكن المواطنين من ممارسة نشاطهم الطبيعي في الزراعة والسعي وراء احتياجاتهم الحياتية بصورة طبيعية وامنة .

وقال فيصل أن المطالب تنقسم الى شقين الأول مطالب ذات صلة بالجوانب الأمنية، مبينا أنه تم الشروع الفوري في معالجة هذه الجوانب من خلال تكوين القوة المشتركة، منوها أن ذلك تم بحضور قيادات عسكرية عليا من جميع وحدات القوات النظامية في الدولة .
وأضاف أن الشق الثاني يتعلق بتوفير الخدمات ووصفها بأنها بسيطة وانها من صميم واجبات الدولة، مبيناً أن المطالب أساسية جوهرها الأمن وهي ليست مطالب رفاهية .

وأضاف أن اعتصام نيرتتي يؤسس لعلاقة جديدة بين الحكومة والمجتمع مشيرا الى أن الإعتصام سيسرع مسيرة التفاوض الجارية الآن بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح .

وفي رد على سؤال صحفي قال فيصل إنه من الممكن ان تحدث اعتصامات مطلبية في مناطق أخرى، مشيراً الى ان ذلك يمكن أن يحل بطريقتين الأولى تكوين المجالس التشريعية، ويمكن للناس الذهاب لها لرفع مطالبهم دون الحاجة الى اللجوء للاعتصامات .

وزاد أن الثانية  بأن “مشروع السلام يتضمن تنمية شاملة لدارفور ومناطق النزاعات والحروب الأخرى، الأمر الذي يؤدي الى انتفاء أسباب الإعتصامات المطلبية” .

وقد أعد الزميل كمال إدريس محتوى يلخص ما أدلى به وزير الثقافة والإعلام، وصمم الانفوجرافيك الفنان عمار علي عبدالقيوم، وهما من أعضاء جمعية الصحفيين السودانيين في المملكة العربية السعودية.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.