معهد جنيف لحقوق الإنسان يختتم دورة “السودان وآليات حقوق الإنسان “

معهد جنيف لحقوق الإنسان يختتم دورة “السودان وآليات حقوق الإنسان “
  • 22 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

اختتم معهد جنيف لحقوق الإنسان بمقره الرئيس أعمال الدورة التدريبية المصغّرة حول “السودان وآليات حقوق الإنسان” التي نظمها بالتعاون مع بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف واستمرت مدة يومين لفائدة الدبلوماسيين/ات في إطار التعاون المشترك ما بين المعهد والبعثة، ودعم السودان خلال فترة عضويته بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة 2020 ـ 2022 ودعم الحكومة السودانية.

تطرقت الدورة لمجموعة من الموضوعات من بينها: أجهزة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان: مجلس حقوق الإنسان، مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، السودان والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الأساسية المعنية بحقوق الإنسان ، الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان: التعاقدية وغير التعاقدية، آلية الاستعراض الدوري الشامل (الجولة الثالثة)، وأخيرا السودان ومعايير العمل الدولية.

شارك في الدورة التدريبية السفير علي الجندي؛ المندوب الدائم للسودان الذي تم تعيينه مؤخراً وأعضاء البعثة.

تجدر الإشارة إلي أن معهد جنيف لحقوق الإنسان مؤسسة غير حكومية، مستقلة، تتركز أنشطته في توفير خدمات التدريب في مجال حقوق الإنسان للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وللمدافعين عن حقوق الإنسان، بهدف تعزيز الوعي لدى تلك الجهات حول مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان وتمكينهم من الاستخدام الأمثل للآليات الدولية المعنية بحقوق الإنسان. كما يسعى المعهد مع تلك الجهات حتى تُعطى الأولوية للإنسان وحقوقه في البرامج المستقبلية لتلك الدول والمؤسسات. ومن جهة أخرى، يقدم المعهد أيضاً الخدمات الاستشارية وإجراء الدراسات والبحوث اللازمة التي تهدف إلى تعزيز حماية حقوق الأفراد والجماعات.

التعليقات مغلقة.