حمدوك لبومبيو: الحكومة لا تملك تفويضاً للتطبيع مع إسرائيل

حمدوك لبومبيو: الحكومة لا تملك تفويضاً للتطبيع مع إسرائيل
  • 25 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أوضح رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك أن الحكومة الانتقالية لا تملك تفويضاً للتطبيع مع إسرائيل. جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء (25اغسطس 2020م) وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عقب وصوله الخرطوم في زيارة رسمية خاطفة تستغرق يوماً واحداً.

حمدوك في رده على طلب وزير الخارجية الأميركي بالتطببع مع إسرائيل، أجاب بأن الحكومة الانتقالية لا تملك تفويضاً للتطبيع مع إسرائيل؛ لأن المرحلة الانتقالية في السودان يقودها تحالف عريض بأجندة محددة لاستكمال عملية الانتقال وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد؛ وصولاً إلى قيام انتخابات حرة، وان الحكومة لا تملك تفويضاً يتعدى هذه المهام بشأن التطبيع مع اسرائيل، وان هذا الأمر يتم التقرير فيه بعد إكمال أجهزة الحكم الانتقالي.

ودعا رئيس الوزراء الحكومة الأميركية إلى ضرورة الفصل بين عملية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومسألة التطبيع مع إسرائيل.

وأكد وزير الخارجية الأميركي دعم الإدارة الأميركية للعملية الانتقالية في السودان، كما أكد دعمهم لعملية السلام وجهود تحقيق الأمن والاستقرار في دارفور، وبقية المناطق المتأثرة بالنزاع.

كما أبدى بومبيو اهتماماً بإجراءات حماية المدنيين في دارفور في المرحلة القادمة.

وكان لقاء رئيس الوزراء بوزير الخارجية الأميركية ناقش الأوضاع في السودان، ومسار العملية الانتقالية،والعلاقات الثنائية، ومساعي رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأكدت الحكومة أكدت موقفها هذا عبر بيان الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح.

التعليقات مغلقة.