“تمهيدية الصحفيين”: الانتخابات المقبلة تحرير للإعلام

“تمهيدية الصحفيين”: الانتخابات المقبلة تحرير للإعلام
مصدر الصورة: سونا
  • 02 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

اعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين سعيها لاعداد سجل جديد للصحفيين والغاء السجل السابق، وذلك لتأمين الوسط الصحفي من عناصر النظام السابق وفيما ستكون الانتخابات المقبلة للصحفيين وفق نظام اساسي وسجل لكل الصحفيين المستحقين .

وقال السكرتير العام للجنة التمهيدية لنقابة الصحافيين السودانيين عمرو شعبان – في منبر وكالة السودان للانباء الذي استضاف اليوم (2 سبتمبر 2020م) اللجنة التمهيدية للصحافيين- إن اللجنة ستبدأ عملها فوراً بتحسين اوضاع الصحفيين بدءاً بالتأمين الاجتماعي و الصحي وتصحيح بيئة العمل الصحفي، وتحسين أجورهم فيما سيتم تشكيل ست لجان من الوسط الصحافي للاعداد للانتخابات القادمة، التي يراها معركة تحرير الإعلام وفق معايير صارمة لتعريف من هو الصحافي في خطوة لتطوير المهنة .

وأوضح السكرتير المالي للجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين عبدالله بابكر ان اللجنة لا علاقة لها باتحاد الصحافيين المحلول في ظل النظام البائد ،و لكنها معنية بصورة مباشرة بمنقولات  واصول نقابة الصحافيين الشرعية التي حلها النظام البائد عام 1989م  .

وقال السكرتير المالي ان الموارد المالية سيتم جمعها من الوسط الصحافي ملتزماً بتقديم تقرير مجاز من مراجع قانوني عند انتهاء مهام اللجنة .

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.