وزير الخارجية قدم تنويرا لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم

وزير الخارجية قدم تنويرا لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم
  • 07 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم -التحرير-سعاد عبدالله

التقى السيد وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ظهر اليوم الإثنين 7سبتمبر 2020 برؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم وذلك بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.قدم سيادته تنويراً حول إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بسبب الفيضانات جراء الإرتفاع غير المسبوق في مناسيب النيل، مشيراً إلى أن القرار جاء عقب فيضانات هذا العام التي ضربت ١٦ ولاية من ولايات السودان، وأسفرت عن وفاة ٩٩ سودانيا وإصابة ٤٦ آخرين والتي تضرر منها أكثر من نصف مليون نسمة مسببة انهياراً كلياً أو وجزئياً لأكثر من ١٠٠ ألف منزل.

وأضاف سيادته أن معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام تجاوزت الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (١٩٨٨-١٩٤٦) مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع مثمنا الدعم الذي قدمته الدول الصديقة والشقيقة كالسعودية،الامارات،الكويت،مصر وتركيا للسودان. وأكد سيادته ثقته في استجابة المجتمع الدولي لمساعدة السودان في هذا الظرف الدقيق.

من جابنهم، أعرب السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي عن بالغ أسفهم وترحمهم على ضحايا الفيضانات بالبلاد، معربين عن إستعداد بلادهم لتقديم العون اللازم للأسر المتأثرة.

التعليقات مغلقة.