رئيس طوارىء الخريف:٧٧٠ ألف شخص متضرر بجميع أنحاء السودان

رئيس طوارىء الخريف:٧٧٠ ألف شخص متضرر بجميع أنحاء السودان
  • 19 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

قالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنه العليا لطوارئ الخريف لينا الشيخ إن خريف هذا العام ادى الى خسائر كبيرة، وقدتم تشكيل لجنة من كل الجهات ذات الصلة بدأت عملها بصورة عاجلة، وثمنت كل الجهود المبذولة خاصة الدول الشقيقه التي ساعدت السودان على مكافحة اثار السيول والفيضان والامطار.

واشارت الوزيرة خلال حديثها مساء اليوم في منبر (سونا) حول تداعيات آثار السيول والامطار، الى أن الوضع كان له تأثير كبير في الحياة العامه بصورة فاقت إمكانيات الدولة، وترحمت على كل الذين فقدو أرواحهم، وقالت ان اللجنة ظلت في حالة انعقاد، وإن هناك ٧٧٠ الف شخص متضرر بجميع انحاء السودان.

وأشادت الوزيرة بدور الشعب السوداني في تضامنه لتجاوز المحنة، وأشارت إلى أن اللجنة وصلت لكثير من الولايات لتوصيل الاعانات من الدول الشقيقة، وفيما يتعلق بالتواصل مع اللجنة قالت إنها تدعم جهود الولايات في تجاوز الأزمة، وقالت: “إن هناك إعانات بشكل دوري يتم توزيعها بصورة شفافة”.

وأضافت لينا أنه لابد من ضمان وجود المواطنين في مواقع جيدة، وأن الجهود تبذل لمجابهة الاوبئة التي تنتج عن هذا الأمر؛ مشيرة إلى جهود ديوان الزكاة وعدد من الجهات الأخرى، وقالت إن هناك دعومات ذهبت، وأخرى ستذهب للولايات، حتى يتم تخفيف الاثار على المواطنين، لافته الى أهمية جمع المعلومات حتى يتم توزيع الدعم بعدالة وشفافية وتحديد الأماكن المحتاجة.

وقالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية: “إن الفترة المقبله ستشهد تخصيص رقم للدعم الداخلي والخارجي”، مشيرة إلى جهود البنى التحتية لمعالجة الوضع بصورة تسهم في عودة الوضع لما كان عليه قبل السيول والفيضانات.

التعليقات مغلقة.