وزير المالية:  انفراجة كبيرة في العلاقات مع المؤسسات المالية

السودان يتلقى خطاباً من الخزانة الأميركية بـ “فك” التحويلات المالية والمصرفية

محمد صالح الركابي
  • 16 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد صالح الركابي إنه رغم الاستياء من القرار الأميركي القاضي بتمديد العقوبات على السودان إلا أن مكاسب كبيرة لمسألة التحويلات المالية والمصرفية العالمية من وإلى السودان قد تحققت، وأعلن الوزير في تصريحات نشرتها” صحيفة الشرق الأوسط” أن السودان تلقى خطاباً مكتوباً بتوقيع الخزانة الأميركية يفيد بالفك الكلي للتحويلات من وإلى السودان من جميع أنحاء العالم وانسياب التحويلات المالية اعتبارا من (الخميس13 يوليو).

وأشار وزير المالية إلى أن حصول السودان على خطابات مكتوبة وممهورة من المؤسسات المالية الأميركية بشأن التحويلات المصرفية للمرة الأولى منذ الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية في يناير من العام الماضي يعتبر انفراجه كبيرة في علاقات السودان مع القطاع المالي العالمي والمؤسسات الدولية والبنك وصندوق النقد الدوليين والمستثمرين والمصارف. والبنوك، إضافة إلى عموم المغتربين السودانيين، المقدرعددهم بنحو خمسة ملايين يحولون في العام خارج المصارف نحو ستة مليارات دولار.

وأكد الركابي إستمرار وزارته في تعاملها مع مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية كالبنك وصندوق النقد الدوليين وبنك التنمية الأفريقي والصناديق العربية والدول الصديقة بشأن تحقيق الاستقرار الاقتصادي وجذب الاستثمارات الخارجية للقطاعات الإنتاجية، بجانب العمل على إكمال إجراءات إعفاء الديون.

 

التعليقات مغلقة.