“الصحة العالمية”: دعم السودان بمليون دولار لمجابهة أمراض السيول والفيضانات

  • 08 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير-سعاد عبدالله


اِلتقى وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين اليوم الخميس (8 أكتوبر 2020م) مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تدروس أدحانوم غبريوسيس،بمقر المنظمة بجنيف بحضور السفير على بن أبي طالب عبدالرحمن محمود مندوب السودان الدائم بجنيف.

أشاد الوزير بجهود المنظمة في مجابهة جائحة كورونا كوفيد – 19 والأمراض الأخرى خاصةً في الدول النامية، كما قدّم شكره على الدعم الذي قدمته المنظمة للسودان في هذا الصدد.

قدّم قمرالدين تنويراً بتطورات الأوضاع في البلاد وتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة والجبهة الثورية وآثره على استقرار البلاد وعلى التنمية بصورةٍ عامة، وفي قطاع الصحة على وجه الخصوص.

كما قدّم شرحاً حول تطورات الأوضاع الصحية في السودان وأثر جائحة كورونا كوفيد-19 على النظم الصحية في السودان، كما تطرّق اللقاء إلى السيول والفيضانات خلال موسم الخريف في السودان التي تسببت في خسائر في الأرواح والممتلكات ودمار في البنية التحتية في معظم المناطق، وقدّم شرحاً لجهود الحكومة لمواجهة الحميات والأمراض المنقولة عبر المياه، مؤكداً ضرورة دعم المنظمة جهود الحكومة في التصدي للكارثة خاصةً في مجال توفير الأدوية.

من جانبه أشاد الدكتور تدروس بالتطورات السياسية الإيجابية في السودان، سيما توقيع اتفاق السلام مع الجبهة الثورية.

وفيما يخص الأوضاع الصحية في البلاد أعرب الدكتور تدروس عن ارتياحه بتناقص عدد الإصابات بجائحة كورونا كوفيد-19 في السودان مؤكداً ضرورة مواصلة الالتزام بسُبل الوقاية خلال الفترة المقبلة، وأكد مواصلة المنظمة دعم السودان لمواجهة آثار الفيضانات والأمراض المترتبه عليها، معلناً عن تخصيص المنظمة مبلغ مليون دولار أمريكي للسودان لدعم جهود الحكومة في مجابهة الأمراض والحميات الناتجة عن الفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*