إتفاقية السلام لها وماعليها (4)

إتفاقية السلام لها وماعليها (4)
  • 23 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رائد شرطة م الطيب شاور

كبسولة اليوم
الإثنين:19 أكتوبر2020

دولة داخل دولة اشرنا في المقال الاول والثاني والثالث إلى النسب التي حصلت عليها الحركات المسلحة من الوظاىف القومية والمقاعد الدراسية والمنح الدراسية والتدريبية داخليا وخارجيا..كحصة لهم من السودان…هذا بخلاف حصتهم المقفولة من دارفور..هل تصدقون ستكون هناك حكومة محلية منفصلة عن حكومة السودان يعني إنفصال نااااعم وأسهل من فصل الجنوب يعني هنا في المركز يحصلوا على النسب المذكورة ٱنفا وهناك في دارفور كل شي لهم ..حكومة إقليم دارفور لها دستور تخيلوا ولها سلطات تشريعية وتنيفيذية حصرية وحدود وووووو….
حكومة لها علم وشعار إقليم دارفور تخيلوا.

هل الشعار المشار إليه يشمل كذلك نشيد وطني ولا نسيتوها دي؟
اما إذا حدث تعارض بين أحكام قانون دارفور والقانون الإتحادي وإختصاصات الحكم المحلي ..الوضع الطبيعي ان يكون القانون الذي يسود هو الإتحادي لكن لا ٫ حيث ورد النص كالتالي:( القانون الذي يسود هو الذي يعالج المسألة موضوع القانون على نحو فعال مع مراعاة مايلي: (ركزوا شوية)..
1/ اهمية الإعتراف بسيادة الأمة مع التأمين على ذاتية إقليم دارفور -… يعني مغلفة كده في حال التعارض يسري قانون حكومة الإقليم.
2/ مبدأ التبعية..يعني تعزيز ماأشرنا إليه.

نفسي اتعرف على شروط وضعتها الحركات المسلحة وتنازلت عنها لمصلحة الوطن وبموجب ضغوط من المفاوض الحكومي ؟؟ لاأعتقد انها تنازلت عن شئ او قبلت بشرط من طرف المفاوض الحكومي.
فمن لم يضغط لكي يسري دستور حكومة السودان على دستور حكومة الإقليم في حال التعارض اشك أنه عرض او مررت له الحركات شروطا ٱخرى.

منشار الحركات المسلحة طالع ياكل نازل ياكل.

في تقديري هذه الخطة (ب) بعد إنفصال الجنوب وللأسف بأيد سودانية سودانية وخوفي على ماتبقى من جسد الوطن فالشرق محرش ويترقب ومؤكد سيناريو الحلو وعقار مطابق لسيناريو دارفور..كان لمينا في مثلث حمدي نكون سعداء.
ممثلو مسار الشمال والوسط هل عندكم علم بكل الذي وقعتم عليه ؟؟
السؤال:من فوض ممثلي المسارات ؟؟؟من اين ٱتوا وكيف تم إعتمادهم ومن او ماهي الجهة التي إعتمدتهم؟؟

تنفيذ الإتفاق يعني قيام دولة دارفور الكبرى .
تنفيذ الإتفاق يعني إختلاف مفهوم الوطن لدى الحركات المسلحة ومن جلس اليهم على السواء ولدى المواطن العادي. اليوم
وانا اقووول لييييه الإتفاق ده تم بسرعة كده في حين يبطأ في كل ملفات الثورة سيما هيكلة الشرطة والجيش والأمن وهذه لعمري اسهل وايسر من وقف الحرب وتوقيع السلام.

قوموا إلى وحدتكم يرحمكم الله.

…الدفعة56.

التعليقات مغلقة.