الرهان السياسي الأكبر في التاريخ.. 5 ملايين دولار في حال فوز ترامب بالانتخابات الأميركية

الرهان السياسي الأكبر في التاريخ.. 5 ملايين دولار في حال فوز ترامب بالانتخابات الأميركية
  • 05 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد - التحرير


راهن رجل أعمال بريطاني، لم يعلن عن اسمه، بمبلغ 5 ملايين دولار على فوز الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية، وهو ما وصفته صحيفة “ذا صن” البريطانية بأنه الرهان السياسي الأكبر في التاريخ.

وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال، الذي يتخذ من الخارج مقرًا له، استخدم وكلاء مراهنات خاصين مسجلين في جزيرة كوراكاو بالكاريب لمغامرته المحفوفة بالمخاطر في الانتخابات.

ونقلت عن صديق للمراهن قوله إنه “قد تشاور مع المطلعين على معسكر ترمب قبل أن يقوم بهذا الرهان عالي المخاطر الذي قد يكسبه شيكًا بقيمة 15 ملايين دولار تقريبًا في حال فاز المرشح الجمهوري”.

ولم يكن هذا المراهن الغامض الوحيد الذي قدم رهان ًا ضخمًا على ترامب ، حيث قالت شركة “لادبروكس” البريطانية للمراهنات إن 3 من كل 4 رهانات ذهبت لمصلحة ترمب في الأسبوع الأخير من الحملة.

كما قالت شركة “بادي باور” الإيرلندية للرهانات إن 93% من أموال الرهانات الموضوعة على المرشحين خلال الـ 24 ساعة الماضية ذهبت لحصول ترمب على فترة ولاية ثانية، فيما ذهبت 7% فقط لجو بايدن، مشيرة إلى أنه تم وضع رهانات بقيمة 337 مليون دولار على انتخابات 2020.

وفي المقابل، راهن رجل بريطاني مجهول أيضًا بمليون جنيه إسترليني (1.29 مليون دولار) خلال عطلة نهاية الأسبوع على فوز بايدن، وفي حال فاز الأخير بالفعل سيحصل المراهن على 2 مليون دولار.

يذكر أن المراهنات السياسية تعد غير قانونية في الولايات المتحدة، لكنها ليست كذلك في بلاد أخرى.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.