رعاية الطفولة العالمية تنظم حملة تعبئة مجتمعية تعليمية بالقنب والاوليب

  • 04 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

نظمت منظمة رعاية الطفولة العالمية بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه بالبحر الأحمر وعبر إدارة تعليم البنات حملة التعبئة المجتمعية لزيادة استيعاب التلاميذ بالمدارس مع التركيز على البنات وذلك في محلية القنب والاوليب الخميس عبر احتفال نظم بمدرسة هدل اويب المختلطة .

وقدمت منظمة رعاية الطفولة العالمية للاطفال والتلاميذ جوائز وزي مدرسي ومعينات تعليمية في يوم احتفالي استمتع به الحضور لما فيه فقرات متنوعة من محاضرات ومسرح وفواصل غنائية وإنشادية ومسابقات .

هذا وشهد احتفال الحملة المجتمعية مدير إدارة تعليم البنات بوزارة التربية والتوجيه الاستاذة مريم حمد ومساعد ضابط التعليم بمنظمة رعاية الطفولة العالمية الاستاذة شيماء عبود والخبير التربوي استاذ اوشيك علي والمهندس محمد احمد من منظمة رعاية الطفولة العالمية ورئيس المجلس التربوي بمدرسة هدل اويب الاستاذ باقراب محمد عثمان والاعلامي ياسر ابراهيم الحاج وادارة مدرسة هدل اويب المختلطة وعدد من الاسر واهالي المنطقة .

من جانبها اكدت مدير إدارة تعليم البنات بوزارة التربية والتوجيه الاستاذة مريم حمد ان المجتمع راغب في التعليم وهو ما تلمسته من خلال انطباعاتها عن الحملة المجتمعية لزيادة استيعاب التلاميذ سيما البنات في المدارس .

كما اثنت مريم حمد على جهود منظمة رعاية الطفولة العالمية التي وفرت زي مدرسي ومعينات تعليمية للتلاميذ وتوفير اجلاس وخدمات المياه والطاقة الشمسية و تشييد الصفوف ، مؤكدة أن نسبة البنات في مدرسة هدل اويب المختلطة 50% ما يدل على مؤشر جيد لاستيعابهن في التعليم ، داعية في الوقت ذاته اهمية تشييد فصل في المدرسة واخر ثانوي ، كما ناشدت مدير إدارة تعليم البنات اولياء الامور على اهمية تعليم الابناء .

وفي ذات السياق أكدت مساعد ضابط التعليم بمنظمة رعاية الطفولة العالمية الأستاذة شيماء عبود ان الحملة المجتمعية تهدف إلى تجديد رغبة الطلاب في الالتحاق بالمدارس فضلا على محاربة الامية والجهل مع الحرص على تذليل العقبات التي تواجه الاسر .

ووصفت شيماء اقبال الأهالي على الحملة المجتمعية بالمفرح عطفا على حجم السعادة التي ارتسمت على شفاه الاسر وتلاميذهم .

هذا وقدم الخبير التربوي اوشيك علي محاضرات للحضور عن اهمية التعليم وضرورة التحاق الابناء بالمدارس وخاصة البنات ، وتطرق الى اهمية توفير معلمين اثنين لمدرسة هدل اويب المختلطة .

من ناحيته دعا رئيس المجلس التربوي بمدرسة هدل اويب المختلطة باقراب محمد عثمان الى الاهتمام المجتمعي بالتعليم وخاصة البنات مشيدا بمنظمة رعاية الطفولة العالمية لما تقدمه من خدمات تعليمية وصحية لمناطق الريف .
الى ذلك صاحب انطلاق الحملة فقرات عديدة من مسابقات ودراما ومسرح عرائس ومشاركات غنائية وإنشادية من تلاميذ وتلميذات مدرسة هدل اويب المختلطة الذين قدموا جملة من الفقرات الابداعية ، علاوة على عرض مسرحي من فرقة مسرح النجوم تفاعل معها الحضور بقيادة المبدعين امين شبو وناجي حواية الله وعمر هداب ومن ضمنها فرقة بداويت لفنون المسرح والتي قدمت قوالب درامية لترغيب الاسر في تعليم البنات .

كما قدم المطربان عبد الله البجاوي وموسى دوشكا فواصل غنائية لاقت تفاعل الحاضرين من الضيوف و الاسر والتلاميذ بمنطقة هدل اويب .

يذكر أن منظمة رعاية الطفولة العالمية كانت قد نفذت مشروع تشييد مدرسة هدل اويب المختلطة بمحلية القنب والاوليب في العام الماضي بتمويل من الاتحاد الأوروبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*