وزير الثقافة والإعلام يشهد افتتاح ورشة السياسات الثقافية بمؤسسة سودان فيلم فاكتوري

  • 27 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

التحرير: محمد اسماعيل


شرف وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح افتتاح اعمال الورشة التدريبية حول السياسات الثقافية في ولايات الخرطوم والنيل الأزرق وجنوب كردفان التي تنظمها مؤسسة سودان فيلم فاكتوري بالخرطوم بمشاركة خبراء من اليونسكو وحضور عدد من المتدربين من الولايات المذكورة.

وخلال مخاطبته الحضور اوضح فيصل محمد صالح ان دور الدولة في العمل الثقافي يركز في موضوع السياسات والقوانين وإزالة المعوقات في العمل الثقافي. بجانب إعداد البنيات الاساسية في العمل الثقافي.

مؤكدا ان العمل يجري في تهيئة دور العرض السينمائي وإعادة إحياءها الحقيقي. بجانب العمل وفق تصور وخطة موضوعة للبنيات التحتية الاساسية والتى من بينها اقامة قليري يضم اعمال التشكيليين السودانيين.

وعزى الوزير عدم عرض الفلم السوداني الحاصل على جوائز عالمية داخليا لأزمة دور العرض لعدم وجودها ، كما ان دور السينما التابعة للقطاع الخاص تخضع لعامل الربح والخسارة وغيرها.

ورحب الوزير فيصل بموضوع الورشة، وقال إنها تاتي في اطار العمل الذي بداته الوزارة والذي يتصل بالبرامج والأنشطة والسياسات الثقافية التي تناسب وضع السودان الجديد وانفتاحه على ديمقراطية العمل الثقافي، مشيرا في هذا الصدد لعدم احتكار الدولة لوضع السياسات الثقافية.

ومن جهته، اوضح مدير مؤسسة سودان فيلم فاكتوري،طلال عفيفي، ان الورشة تاتي في اطار برامج المؤسسة للسياسات الثقافية في المرحلة الانتقالية وهو برنامج قائم على تبنى الحوار الأهلي والعمل على جعل الثقافة حق عام.

الجدير بالذكر، ان الورشة تستمر على مدى 7 ايام ، بمقر مؤسسة سودان فيلم فاكتورى بالخرطوم، وتستضيف الخبيرتين من اليونسكو ، حنان حاج على، وبسمة الحسيني، وعدد من المشاركين من الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*