أقدم سوداني فى بريطانيا يصاب بـ”كورونا”

أقدم سوداني فى بريطانيا يصاب بـ”كورونا”
  • 16 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

رصد : التحرير

أقدم سوداني في بريطانيا احمد حسن احمد ..وصل إلى بريطانيا في العام 1942 و هو من مواليد مدينة وادى حلفا في عام 1924وكان من جنود الحرب العالمية الثانية.

احمد حسن احمد بيك من أبناء وادى حلفا قرية اشكيت التحق بالاسطول البريطانى اوائل الأربعينيات وعندما اندلعت الحرب العالمية الثانية شارك فيها بقوة وخاض أشرس المعارك واشهرها معركة نورماندى وتقلد اعلي الاوسمة من ملكة بريطانيا.

بعد انتهاء الحرب سافر إلى ليفربول وتزوج من انجليزية ورزق منها بولدين ماهر ودهب وفتح كافتيريا وبعدها التحق بمصلحة السجون، ويقيم الان بسوانزى مقاطعة ويلز مع ابنائه وأحفاده.

لسيد احمد حسن متمسك جدا بسودانيته وبتقاليد اهله رغم سنين عمره التى قضاها في بريطانيا و التى تجاوزت خمسة وسبعين عاما ومازال يذكر ذكرياته بوادي حلفا تحت ظل اشجار النخيل والسباحة في النيل، ورعى الأغنام ولم يتبق أحد من اقرانه وقد رحلوا جميعاً.

تجربة السيد أحمد حسن احمد بيك في الاغتراب والهجرة مدرسة تجب الأخذ بها والاستفادة منها ونقل للمجتمع الانجليزى الاصالة والاخلاق السودانية السمحة في العشرة والوفاء والكرم . علي سفارات السودان توثيق مثل هذه التجارب، ونقلها للأجيال.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.