رئيس الوزراء يستعجل رفع قوائم الترشيحات لشغل الحقائب الوزارية

رئيس الوزراء يستعجل رفع قوائم الترشيحات لشغل الحقائب الوزارية
  • 21 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير


استعجل رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، رفع قوائم الترشيحات لشغل الحقائب الوزارية في التشكيل الحكومي القادم، وضرورة الالتزام بمعايير الاختيار المُتفق عليها ومنها الكفاءة والتأهيل والخبرة والنزاهة والسيرة الطيبة للمرشحين، بالإضافة لمراعاة المشاركة العادلة للنساء.

ولفت حمدوك خلال ترؤسه بمجلس الوزراء الاجتماع المشترك العاجل الذي دعا له اليوم الاربعاء( 20 يناير 2021) ، وضم قوى إعلان الحرية والتغيير وأطراف العملية السلمية لاتفاق سلام السودان، لفت إلى أن الشعب السوداني توقع تشكيل الحكومة في أكتوبرعقب توقيع اتفاق سلام السودان، وفي ديسمبر الماضي، وذلك ما لم يتحقق.

أشار إلى أن الفراغ السياسي ساهم في سوء الأحوال المعيشية للمواطنين، فضلا عن تفاقم الأوضاع الحياتية والاقتصادية والأمنية، والتي كان آخرها الأحداث المؤسفة بكل من الجنينة بولاية غرب دارفور، وقريضة بولاية جنوب دارفور، وتصاعد التوتر الاجتماعي بولاية جنوب كردفان.
وأكّد رئيس الوزراء أن الإسراع بإنجاز التشكيل الوزاري الجديد يُساعد بصورة مباشرة في الالتزام بالمصفوفة الزمنية لتطبيق اتفاق جوبا لسلام السودان، معتبرا أنه أمر مرتبط بصورة مباشرة بفعالية التدخلات الحكومية في مختلف الملفات العاجلة.

ووجه حمدوك بضرورة حشد أكبر قدر من التوافق بين قوى الثورة والمجتمع في التشكيل الحكومي القادم، حتى يكون معبراً عن مختلف قطاعات الشعب السوداني، وبما يضمن الانتقال السلس بين الحكومة الحالية والجديدة، وبما يساعد الحكومة الحالية في تسيير عملها بالصورة المطلوبة.
من جهتها أكدت قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير وأطراف العملية السلمية، سعيها للفراغ من أمر اختيار المرشحين للمناصب الوزارية في أسرع وقت ممكن.

التعليقات مغلقة.