والي الخرطوم: لاتراجع عن بيع الخبز بالكيلو وتعهد بتوفير الغاز

والي الخرطوم: لاتراجع عن بيع الخبز بالكيلو وتعهد بتوفير الغاز
  • 26 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم :التحرير

أكد أيمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم أن سلطات الولاية لن تتراجع عن بيع الخبز بالكيلو موضحاً أن ذلك يحفظ حقوق المواطن ويحميه من التلاعب بأوزان الخبز وان بعض المخابز تعمل على تقليل أوزان الخبز لتحقيق مكاسب وأرباح إضافية.

وقال نمر في تنوير صحفي أمس بمنصة وكالة سونا أن ولاية الخرطوم تعاني من نقص كبير في حصتها من الدقيق المدعوم وانها تحصل في الاونة الاخيرة على 50 أو 60 % من حوجتها الفعلية مبيناً انه تم وضع ترتيبات لمعالجة أمر إستقرار حصة الولاية من الدقيق حتى وصلت إلى 80% من حوجة الولاية ومن ثم قاربت ال 90% مما خلق إستقرارا في توفير الخبز.

كما امن نمر على توفير الخبز المدعوم لكل المدارس والجامعات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وفيما يتعلق بأزمة الغاز التي تعاني منها الولاية أبان والي الخرطوم أن البيانات الموجودة الان تقول ان حاجة الولاية تبلغ 750 طن في اليوم لغاز المخابز والمنازل بواقع 22.500 ألف طن شهرياً مؤكداً أنه بعد توقف مصفاة الجيلي زادت الازمة في الفترة من ١ الي ٢٤ يناير وذكر أن هناك تدابير اتخذت لحل ضائقة الغاز بتوجيه من د. حمدوك.

وقال نمر أن سياسات النظام البائد التي ساهمت في تدمير كل المشروعات الانتاجية بالبلاد.

وتوعد والي الخرطوم أنصار النظام البائد بالخدمة المدنية بولاية الخرطوم الذين علا صوتهم في الاونة الاخيرة مستغلين الازمات الماثلة الان التي تمر بها الولاية بأن لجنة إزالة التمكين ستقوم بتفكيك سيطرتهم على الخدمة المدنية بالولاية.

التعليقات مغلقة.