احتجاجات طلابية ببورتسودان

احتجاجات طلابية ببورتسودان
  • 09 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

شهدت مدينة بورتسودان اليوم الثلاثاء خروج المئات من طلاب مدارس الأساس والثانوي في مظاهرات احتجاجا على الزيادات في أسعار السلع اليومية والخدمات وخاصة رغيف العيش ووجبة الإفطار .

وكانت المخابز بمدينة بورتسودان قد احجمت عن صناعة الخبز مما أثار تفاجئ المواطنين وحفيظة الطلاب والطالبات الذين خرجوا إلى الشوارع والطرقات مرددين عدة هتافات واغلقوا عدد من الطرق الرئيسية واحرقوا الإطارات ، الى ان سيروا مواكبا إلى أمانة حكومة البحر الأحمر .

وفي السياق خاطب والي البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي جموع الطلاب والطالبات المحتجين أمام أمانة حكومة الولاية مشيداً بسلمية الوقفة الطلابية؛ وأقر الوالي شنقراي بمشروعية المطالبة بالحقوق وحرية التعبير
إلى ذلك التقى والي البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي بممثلين من الطلاب والطالبات المحتجين بقاعة السلام ببورتسودان بحضور مدير قطاع التعليم الأستاذ السر هداب وممثل شرطة مباحث التموين وذلك للتفاكر حول القضايا المطلبية الخدمية المقدمه من المحتجين ولاسيما قضية الخبز .
وأوضح والي الولاية المهندس عبدالله شنقراي للطلاب والطالبات المحتجين ملابسات التي صاحبت توقف المخابز خلال اليوم ؛ مقراً بالخلل الداخلي الذي صاحب قضية الخبز متعهداً بحل مشكلة أصحاب المخابز لإستمرار عمل المخابز.
ووجه والي الولاية مهندس عبدالله شنقراي مدير عام قطاع التربية والتعليم بالبحر الأحمر الأستاذ السر هداب برفع تقرير مفصل عن بعض المدراس الثانوية البيئة المدرسية التي اشتكى منها الطلاب بمدراس محددة.

من جانبه أشاد مدير قطاع التربية والتعليم بالبحر الأحمر الأستاذ السر هداب بسلوك الطلاب والطالبات المحتجين وحقهم المشروع في التعبير في ظل ثورة ديسمبر المجيدة التي أقرت حرية التعبير.
وأكد الأستاذ السر هداب إستقرار العملية التعليمية؛ مؤكداً وجود مساعي مع الحكومة الإتحادية لحل مشكلة نقص المعلمين والمعلمات.

وأبان مدير عام قطاع التربية والتعليم الأستاذ السر هداب عن إفتتاح معمل للحاسوب للطلاب والطالبات بدعم من والي الولاية؛ وأشار الأستاذ السر هداب لمراعاة المهنية والموازنة والمعايير في كشف إستشارية تنقلات المعلمين لإستقرار العملية التعليمية.

وشكر مدير قطاع التربية والتعليم الأستاذ السر جهود والي الولاية المهندس عبدالله شنقراي في دعم مسيرة التعليم بالولاية؛ وتوجيه الوالي المدني عبدالله شنقراي لمشروع المدراس التجمعية بمحليات الولاية ( الداخليات) وكشف عن تبرع الوالي بمبلغ مليون جنيه لصيانة وتأهيل مدرسة البحر الأحمر الثانوية.

التعليقات مغلقة.