الصين تتبرع للسودان بــ” 300″ الف جرعة لقاح “كوفيدا 19”

  • 19 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

أعلن سفير السودان بالصين دكتور جعفر كرار عن تبرع الصين لحكومة السودان بنحو 250 – 300 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، تخصص لتطعيم العاملين في الحقل الصحي، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة والحالات الطارئة والموظفين العاملين بصورة مباشرة مع الجمهور وغيرهم من الفئات الأخرى.

وأضاف كرار في تصريح صحفى “أن الصين ستقدم كذلك مساعدات طبية أخرى للبلاد، حيث أبلغته وزارة الخارجية الصينية بتفهمها للأوضاع الصحية في السودان في ظل جائحة كورونا”.

وأشار السفير كرار إلى أن هذا الدعم يأتي تلبية لنداء الحكومة السودانية وسفارة السودان بالصين، معربا عن امتنانه للصين لتعاونها وتضامنها مع السودان خلال الفترة الماضية وابتعاثها لفريق مكون من 48 طبيباً لدعم جهود السودان في القطاع الطبي وترقية ودعم خدماته الطبية، ما يؤكد شعورها بالمعاناة التي جلبها الوباء للدول الأفريقية ويعبر عن روح الوحدة والتعاون والصداقة.

كما ناشد سفير السودان بالصين دكتور جعفر كرار الحكومة الصينية ببناء مستشفيين كبيرين جديدين في السودان في إطار تعهداتها بدعم القطاع الصحي في الدول الافريقية وبناء طريق الحرير الصحي بين الصين وأفريقيا، وعبر عن شكره للصين لدعمها المتواصل والتزامها بالتعاون مع السودان في المجال الصحي.

التعليقات مغلقة.