اللجنة المركزية للمختبرات الطبية تعلن عن إضراب شامل غداً الإثنين بكل المرافق الصحية بما فيها القطاع الخاص

  • 07 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم: التحرير- محمد اسماعيل


أعلنت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية عن إضراب شامل على لسان عضوها الدكتور حلمي إبراهيم الذي قال: نعلن عن إضراب شامل يبدأ من غدٍ الإثنين الموافق للثامن من مارس ويستمر لثلاثة أيام وينتطم جميع ولايات السودان وكل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بما فيها القطاع الخاص.
وأردف في المنبر الصحفي الذي عقد بطيبة برس: يرفع هذا الإضراب نهاية كل أسبوع ويستأنف مع مطلعه ونحن في اللجنة مجبرين على هذا الخيار الصعب ونتمنى أن نجد الإستجابة من وزارة الصحة الإتحادية لمطالبنا حتى لا نضطر لمواصلة التصعيد الذي سيقود إلى إغلاق جميع المختبرات الطبية بالبلاد وهذا ما لايحمد عقباه.
ودعا الدكتور نجيب عبد الرحمن عضو اللجنة إلى تنفيذ المطالب عندما قال: مطالبنا التي قادت للإضراب من أهمها ضرورة إصلاح بيئة العمل بمعامل المستشفيات والمراكز والوحدات وتوفير إستراحات للمختبرات بجميع المرافق الصحية وتوفير وظائف للمختبرات الطبية بمؤسسات الدولة وإحترام قانون المختبرات ومسارها المهني.
وزاد: لا بد من ثورة تشمل الإدارة العامة للمعامل وبنوك الدم على المستويين الإتحادي والولائي وإدارة المعمل القومي للصحة (إستاك) والإدارة القومية لخدمات بنوك الدم القومية مع مراعاة التمثيل في هياكل المجلس القومي للأدوية والسموم والصندوق القومي للإمدادات الطبية.
من جانبه وصف الدكتور محمد حسين أرباب عضو اللجنة وضع المختبرات الطبية بالمنهار قائلاً: المعامل الطبية منهارة تماماً وهنالك مشاكل حقيقية بالأجهزة نسبة لعدم تحديثها وطول خدمتها والمعلوم أن القطاع الصحي يحتاج للمواكبة المستمرة كما أن الكادر البشري أيضا يحتاج إلى التدريب والتأهل الدائم ومتابعة آخر تطورات المختبرات وهذا ما لا يحدث للأسف.

التعليقات مغلقة.