مطالبات لحمدوك بمخاطبة السودانيين لتوضيح حقيقة حادثة مشرحة الأكاديمي

مطالبات لحمدوك بمخاطبة السودانيين لتوضيح حقيقة حادثة مشرحة الأكاديمي
  • 20 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

طالب مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمخاطبة جماهير الشعب السوداني عبر بيان يوضح من خلاله الحقائق فيما يتعلق بحادثة روائح الجثث المنبعثة من مشرحة مستشفى الأكاديمي.

وأدان مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم في بيان اليوم ما اسماه التجاهل الواضح من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والنائب العام لحادثة الروائح المنبعثة من مشرحة المستشفى الاكاديمي بالخرطوم جراء تحلل عشرات الجثث , الأمر الذي يتطلب التحرك الفوري من قبل النيابة والشرطة للوقوف على الحادثة واجراء التحريات اللازمة.

وأشار البيان إلى أن اكتشاف جثث بهذا العدد وبهذه الطريقة قد يشير لوقوع جرائم بحق الشهداء كما حدث من قبل في مشرحة مستشفى ود مدني، لافتا في الوقت ذاته إلى ضرورة تكوين لجان تحقيق بصورة عاجلة لمعرفة الجناة وإنزال اقسي العقوبات عليهم .

وطالب مؤتمر الخريجين بتوضيح الحقائق فيما يتعلق بعدد ١٥٤ جثمان تم تأكيدها وأسباب الوفاة و التواريخ ولماذا تم الاحتفاظ بهذه الجثامين طيلة هذه المدة.

وفي السياق دعا تجمع الخريجين النيابة العامة القيام بدورها الكامل في الاستجابة السريعة و التحقيق في مثل هذه القضايا الكبرى التي تؤثر في الرأي العام، كما طالب السلطات بإعادة تكوين منظومة الطب العدلي التي لازالت تعج ببقايا نظام الانقاذ البائد.

التعليقات مغلقة.