وزيرة الخارجية تلتقي رئيس الاتحاد الافريقي وتشرح موقف السودان

  • 03 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير


فى إطار جولاتها الخارجية التقت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق، اليوم الإثنين (3 مايو 2021) ، بالرئيس فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد الافريقي، و نقلت الوزيرة رسالة شفهية من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك وتحيات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأكدت من خلالها حرص السودان على علاقاته المتميزة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، والثقة في قدرة الرئيس فيليكس تشيسيكيدي علي قيادة الاتحاد الأفريقي في الدورة الحالية، والتعامل بجدية ومسئولية مع ملف سد النهضة ورعاية الاتحاد الافريقي للمفاوضات.

وأشار ت الوزيرة إلى أن السودان يهتم. بعملية الملء الثاني لسد النهضة باعتبارها قضية أمن قومى تؤثر على حياة ملايين السودانيين علي ضفاف النيل الأزرق والنيل ، وشددت الوزيرة علي ضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى شامل وملزم بين الدول الثلاث بشأن قواعد ملء وتشغيل السد قبل يوليو المقبل.

من جانبه أعرب الرئيس تشيسيكيدي رئيس الاتحاد الافريقي الحالي خلال اللقاء عن تفهمه لموقف السودان، ومطالبه الواضحة، وأكد على أنه سيبذل كل جهده في سبيل ايجاد حل للازمة يخاطب مصالح ومخاوف كل الاطراف وبما يحقق أمن واستقرار المنطقة ويسهم ايجابا في امن واستقرار القارة الإفريقية باسرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*