الولاية الشمالية تعلن الطوارئ تحسبا لسقوط الصاروخ الصيني بالولاية

الولاية الشمالية تعلن الطوارئ تحسبا لسقوط الصاروخ الصيني بالولاية
  • 08 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

دنقلا : التحرير

شرعت حكومة ولاية الشمالية فى التحسب لاحتمال سقوط الصاروخ الصيني المحتمل سقوطه اليوم السبت. (8 مايو 2021)، بشمال السودان، وقالت الولاية في بيان صادر في ساعة متأخرة من ليل أمس ، ان اتصالات مباشرة مع وزير الصحة الاتحادي أفادت احتمالية سقوط الصاروخ للخارج عن السيطرة بالمنطقة ،

و إستنادا على تلك المعلومات شرعت حكومة الولاية الشمالية متمثلة في أمانة حكومة الولاية الشمالية وبقرار من والي الولاية بروفسور امال محمد عز الدين، ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية بإداراتها المختلفة، واللجنة الأمنية بالولاية الشمالية، والأجهزة النظامية بمختلف مسمياتها، ولجان المقاومة، وقوي الحرية والتغيير، و الإدارات المختلفة في حكومة الولاية، شرعت في إجتماعات عاجله لوضع الترتيبات اللازمة بشأن الصاروخ الخارج عن المسار وتلافيا لأي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ بإحدى مناطق الولاية.
وتم الإعلان عن تكوين لجنة لإدارة الأزمة من وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية و القوات النظامية ووزارة المالية ولجان المقاومة والحرية والتغيير والأجهزة الإعلامية وممثل منظمات المجتمع المدني بالولاية.

وأشارت حكومة الولاية الشمالية أن الغرفه المعنية بإدارة الأزمة ستكون في حالة انعقاد دائم بأمانه حكومة الولاية، كما تؤكد تسخير كافة إمكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والإستعداد لتلافي اي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني بإحدى مناطق الولاية ، وتمليك المواطنين بالولاية الشمالية كافة المعلومات والحقائق حول الموضوع.

تهيب حكومة الولاية الشمالية المواطنين بعدم الإنجرار وراء المعلومات الخاطئه من مصادر أخرى، والحرص على اخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسميه بالولاية الشمالية
..

التعليقات مغلقة.