السودانيون بالنرويج يناشدون وزيرة الخارجية للتدخل العاجل

السودانيون بالنرويج يناشدون وزيرة الخارجية للتدخل العاجل
  • 30 مايو 2021
  • لا توجد تعليقات

أوسلو : التحرير

ناشد مجموعة من السودانيين بالنرويج وزيرة الخارجية د. مريم المهدي بحل مشكلتهم المتمثلة في وجود عوائق بالسفارة السودانية بأوسلو تمنعهم من السفر للسودان، بعد أن اكملوا كل اجراءات السفر، والمسؤولين في السفارة هناك لا يحركون ساكنا في ظل موجة غضب شديدة من الأسر التي تحمل الجنسية النيرويجية حجزت تذاكرها وحددت مواعيد السفر للسودان.

للاسف السفارة السودانية بالنرويج لا تقدم أبسط الخدمات لشعبها ودائما مغلقة ويصعب جدا للشخص التواصل والحديث معهم .
وفي الرسالة التي بعثوها لوزيرة الخارجية طالبوها بموقف واستجابة سريعة لتسهيل امر هؤلاء الاشخاص الذين لديهم تذاكر سفر ويودون زيارة السودان خلال شهر يونيو ويجدر بالذكر ان كل شركات خطوط الطيران تمنع سفر الأشخاص للسودان دون فيزا سارية. وجاء فى نص الرسالة :-

•السلام عليكم سعادة الوزيرة د. مريم المهدي.
لكم التحية وانتم تجسدون آمال وتطلعات الشعب السوداني وشباب الثورة في الحرية والسلام والعدالة.

وكلنا ثقة بأنكم اكبر من التحديات وبمقدوركم ان تعيدوا للسودان وضعه بين الدول وقد وضح ذلك جليا في مؤتمر باريس، أمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد ان شاء الله.

سعادة الوزيرة انتي تتقلدين زمام وزارة الخارجية والتي كانت مرتعا لشباب الحزب البائد ولقد فعلوا بها الافاعيل ومن خلالها انتهكوا كرامة الشعب السوداني داخل وخارج الوطن ، وبعض مضي 9 سنوات في المهاجر بدولة النرويج ولايخفي عليك دعمنا الكبير لثورة ديسمبر المجيدة بالافكار والآراء والمال ووقفتنا الشهيرة مع اخوتنا الغاليين في اعتصام القيادة العامة بالاضافة إلى مواقفنا الوطنية الواضحة في الكثير من المناسبات.

بالأمس كلنا شوقا وحب لزيارة الوطن العزيز السودان للمساهمة مع الوطنيين الشرفاء لبناء الوطن العزيز، ودعم حكومة الثورة والوقوف علي التغييرات التي تمت بعد ثورتنا الظافرة وللاسف الشديد نخاطب سفارتنا ونتفاجأ بعدم وجود (الاستيكرات) للفيزا لدخول السودان.

نحن مجموعة من الأسر نحمل الجواز النرويجي وقطعنا تذاكرنا ودفعنا رسوم الفيزا بمالبغ كبيرة، نود قضاء الإجازة الصيفية وسط اهلنا بالسودان، هذا وضع صعب جدا لنا بعد ان حددنا اجازتنا وقمنا بكل الاجراءات نتفاجأ بأعذار تقليدية وبدائية جدا، العالم اصبح عبارة عن قرية وديجتال جوازتنا النرويجية دخل بها اكثر من 170 دولة عبر فيزا الكترونية عبر النت في دقيقة واحدة لأعظم واكبر دول العالم، وللاسف لا نستطيع دخول بلادنا لبيروقراطية معقدة جدا .
السودان يحتاج الي تطوير قطاع السياحة وفتح البلد للسواح والمستثمرين ولدخول رؤوس الاموال لماذا هذه التضييق وصعوبة الاجراءات وكأن السودان دولة في العصر الحجري القديم، للاسف السفارة السودانية بالنرويج لا تقدم ابسط الخدمات لشعبها و دائما مغلقة ويصعب جدا للشخص التواصل والحديث معهم .
السيدة الوزيرة نحتاج منك لموقف واستجابة سريعة لتسهيل امر هؤلاء الاشخاص الذين قطعوا تذاكرهم ويودون زيارة السودان في خلال شهر 6 وللمعلومية كل شركات خطوط الطيران تمنع سفر الاشخاص للسودان دون فيزا سارية .
وكل امنياتنا ان تتطور وتزدهر الوزارة في عهدك ويكون السودان بمصاف الدولة العظمي لتقديم الخدمة.
مجموعة من الأسر السودانية بالنرويج”

التعليقات مغلقة.